عناوين الصحف

عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة في الشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم الخميس، وركزت منها على الضربات الموجعة التي تلقتها مليشيات الحوثي من قبل مقاتلات التحالف العربي في محافظة حجة وتعز وصنعاء, في وقت تتكبد فيه المليشيا خسائر فادحة في العتاد والارواح بضالع والبيضاء.
ورصدت عدن تايم” أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة البيان” وتحت عنوان”

التحالف يدمر معسكراً ومنصات صواريخ للحوثي

قالت الصحيفة” دمرت مقاتلات التحالف العربي معسكراً سرياً لميليشيا الحوثي الإيرانية، في محافظة حجة، كما دمرت منصات لإطلاق الصواريخ في تعز، وقصفت قافلة مسلحين.
وذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بثلاث غارات جوية معسكراً حوثياً جنوب مديرية مستبأ وأن قتلى وجرحى سقطوا نتيجة ذلك بالإضافة إلى تدمير معدات عسكرية حوثية منها دبابة وعربة عسكرية نوع حميضة وصهاريج وقود ومستودعات أسلحة وذخائر.

وفاة مواطن تأثراً بالتعذيب في سجون الحوثي

وبحسب الوكالات ” توفي المختطف المفرج عنه من سجون ميليشيا الحوثي، في تعز، نشوان مقبل سيف، متأثراً بالتعذيب الشديد الذي تعرض له أثناء فترة احتجازه.
ودانت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين بمحافظة تعز التعذيب الشديد الذي تعرض له المختطف المفرج عنه نشوان مقبل سيف، والذي تسبب في تدهور صحته ما أدى إلى وفاته.

عملية نوعية للتحالف في صنعاء

قال موقع العربية” إن المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي صرح، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف، نفذت، مساء الأربعاء عند الساعة (22.39)، عملية عسكرية نوعية لتدمير أهداف عسكرية مشروعة بقاعدة الديلمي الجوية في صنعاء، شملت مرافق صيانة الطائرات بدون طيار، ومنظومة اتصالات، وأماكن تواجد الخبراء الأجانب والمشغلين لهذه المنظومات من عناصر الميليشيات الحوثية الإرهابية، المدعومة من إيران.

الجيش الوطني يحرر مواقع استراتيجية في الضالع وصعدة

من جانبها قالت صحيفة الخليج” أعلن الناطق الرسمي باسم القوات اليمنية المسلحة، العميد الركن عبده عبدالله مجلي، أن الجيش الوطني رصد 3719 خرقاً، ارتكبتها ميليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة الحديدة، منذ بدء سريان الهدنة في 18 ديسمبر 2018. وأوضح العميد مجلي، في مؤتمر صحفي عقده أمس الأربعاء، بمدينة مأرب، أن تلك الخروق أسفرت عن مقتل 140 مواطناً مدنياً، وجرح 811 آخرين، أغلبهم من النساء والأطفال.

مقتل المشرف على ميليشيات الحوثي في قانية

وفي موقع اليمن العربي” أفادت مصادر ميدانية في جبهة قانية بالبيضاء ، بأن القيادي الحوثي ومشرف الميليشيات في قانية المدعو «أبوسلطان» الخولاني لقي مصرعه مع ثلاثة آخرين من قادة الميليشيات وأصيب رابع، خلال المعارك التي دارت بين قوات الشرعية والميليشيات خلال اليومين الماضيين.

الحديدة: تعزيزات حوثية.. خطف نساء.. وقصف عشوائي

وفي المعارك الدائرة بالحديدة قالت صحيفة عكاظ” دفعت مليشيا الحوثي أمس (الأربعاء) بتعزيزات عسكرية جديدة نحو مديرية حيس، واستقدمت مئات المقاتلين المدججين بالأسلحة والعتاد والآليات العسكرية، بحسب ما أعلن المركز الإعلامي لقوات العمالقة التابعة للجيش الوطني. فيما أعلنت رابطة أمهات المختطفين اختطاف عناصر المليشيات مطلع الأسبوع اثنتين من النساء و3 أطفال من إحدى الحافلات في منطقة الكدن بالحديدة.

الجيش الوطني يتقدم في صعدة.. ومقتل 40 حوثياً

بدروها قالت صحيفة الاتحاد” قتل 28 عنصراً على الأقل من مليشيات الحوثي الانقلابية بينهم قيادي ميداني، أمس، بغارات للتحالف العربي ومعارك ميدانية مع قوات المقاومة المشتركة وقوات الجيش في جبهات محافظة الضالع على الحدود مع محافظة إب.
إلى ذلك، حررت القوات الحكومية المدعومة من التحالف، أمس، مواقع جبلية جديدة في مديرية كتاف والبُقع بمحافظة صعدة معقل الحوثيين.

الحرب في اليمن تفقد 5 ملايين عامل وظائفهم

قال موقع سبوتنيك. إن الحكومة اليمنية أعلنت أرقاما صادمة بشأن ما سببته الحرب في قطاع العمال، حيث قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال، إن “انقلاب الحوثيين تسبب في فقدان ما يقارب 5 ملايين عامل أعمالهم بسبب توقف نشاط الشركات المحلية والأجنبية”.
وأضافت أن ذلك الرقم “يشكل نسبة 60% من العمالة في القطاع الخاص باليمن”.

«جناح صنعاء» يتناسى دم صالح ويرسخ حوثنة «المؤتمر»

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط” حيث قالت تجاهلت قيادات حزب «المؤتمر الشعبي العام»، الخاضعة للميليشيات الحوثية في صنعاء، دعوات كثير من القيادات في الخارج إلى وقف عمليات التماهي والتمكين للجماعة الحوثية داخل مفاصل الحزب، لتمضي اليوم إلى انعقاد أول اجتماع اعتيادي للجنة الدائمة الرئيسية التي تعدّ أعلى سلطة بعد «المؤتمر العام» للحزب، بترتيب وحماية حوثية.

عدن تايم

إغلاق