محلية

تعز: وقفة احتجاجية تضامناً مع المخفين قسرا

نظمت لجنة متابعة المخفيين قسرا، صباح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية في ساحة الحقوق والحريات ، تضامناً مع المخفيين في السجون السرية بمحافظة تعز. 

وطالب المحتجون في بيانهم ، رئيس الجمهورية والحكومة ومجلس النواب، والسلطة القضائية، والسلطة المحلية بتعز، بالتدخل العاجل للكشف عن مصير المخفيين بتعز وإطلاق سراحهم ، كما طالبوا المنظمات الحقوقية المحلية والعربية والدولية تكثيف جهودها والقيام بدورها الحقوقي والإنساني ، والضغط على الحكومة اليمنية لتفعيل ادواتها القضائية للكشف عن مصير المخفيين في تعز، وسرعة إطلاق سراحهم. 

كما طالب البيان الحكومة والمنظمات ذات الصلة لاتخاذ تدابير سريعة ضد كل المنتهكين لحقوق الإنسان في المحافظة ، والمتسترين عليهم والمشتركين في جرائم الإخفاء القسري ، والعمل على تفعيل القوانين والمواثيق والإتفاقيات الدولية التي صادقت عليها بلادنا ، إضافة إلى تطبيق ما تضمنته مخرجات الحوار الوطني ، والعمل على إغلاق السجون خارج القانون (السجون السرية بتعز). 

و أكدت لجنة المخفيين قسرا على استمرارها في النضال السلمي ، حتى يصل الجميع إلى مرحلة العيش تحت ظل دولة مدنية ينعم فيها أبناء الوطن بالحرية والمواطنة المتساوية .

وبعد ذلك تحرك المحتجون من ساحة الحقوق والحريات إلى أمام مبنى المحافظة ، رافعين صوراً للمخفيين ، وشعارات تضامنية معهم ، وتطالب بالكشف عن مصيرهم ووجوب إطلاق سراحهم.

ويقبع اعداد كبيرة من المخفيين قسرا في سجون سرية تتبع جماعات مسلحة منذ بدء الحرب مطلع العام 2015م.

إغلاق