تقارير وتحقيقات

السيدو يكشف اسباب اشتباكات كريتر يوم الاحد وتفاصيل انهاءها

كشف مدير عام مديرية صيرة بعدن العميد خالد سيدو عن اسباب الاشتباكات التي نشبت اليوم الاحد في مدينة كريتر وما سببته من حالة خوف وهلع لدى المواطنين .

وقال السيدو في تصريح خاص لعدن تايم ان الاشتباكات التي وقعت صباح اليوم كانت بين قوات من شرطة كريتر ومسلحين من حراسة البنك الاهلي اليمني بشارع اروى بسبب سوء فهم وتداخل للاختصاصات .

وتابع السيدو حديثه قائلا : “بعد أن تبلغنا بوجود اشكال بين أفراد من حراسة البنك الأهلي وشرطة كريتر على إثرها قام مجموعة منهم بإطلاق الرصاص على مبنى قسم الشرطة وهروبهم مما استدعى قدوم تعزيزات من ادارة الأمن”.

واضاف : “لذا كلفنا من محافظ المحافظة الاستاذ احمد سالمين النزول وحل الأشكال سريعآ والحمد لله وفقنا بحل الأشكال بعد انسحاب التعزيز وتسليم المشتبه فيهم للشرطة”.

وحول المشتبه بهم ، تحفظ السيدو على ذكر اسماء ، واكتفى بالقول انه المشتبه بهم يتبعون حراسة البنك الاهلي الذين تم استقطابهم بعد الحرب ، وتم تسليمهم لادارة امن عدن لاتخاذ اجراءات تأذيبية بشأنهم.

وبشأن الانتشار العسكري الكبير الذي شهدته مدينة كريتر منذ صباح اليوم وحتى المساء ، قال السيدو ان جميعها اليات عسكرية لتعزيز قسم شرطة كريتر ، لاسيما وان المسلحين كانوا محاصرين الشرطة .

وتمنى السيدو ان لا تحدث مثل هذه الحوادث والاشكاليات في عدن مستقبلا ، مشيرا بأن اسبابها معروفة لدى الجميع خاصة وان المدينة برمتها تعيش اوضاع استثنائية منذ مابعد الحرب وما شهدته من انتشار السلاح وتعدد المسلحين .

وطالب في ختام حديثه من الحكومة ان تقوم بتأهيل اقسام الشرط بشريا ، وتعزيزها بالاليات العسكرية الكافية التي تمكنها تأدية مهامها على اكمل وجه ، فجميعنا يعلم ان شرطة كريتر لا يوجد بها سوى طقم واحد تم تزويدها به منذ عامين تقريبا .

المصدر: عدن تايم

إغلاق