عناوين الصحف

“تحرير قعطبة” من قبل القوات الجنوبية تتصدر تناولات الصحافة العربية

ركزت الصحافة والمواقع الخارجية في تناولات أخبار الشأن اليمني في أعدادها الصادرة, اليوم السبت, على معركة تحرير قعطبة من الميليشيات الحوثية, من قبل قوات الحزام الأمني والعمالقة بدعم واسناد التحالف العربي.
ورصدت عدن تايم” أبرز التناولات الصحفية, والبداية من صحيفة البيان” وتحت عنوان”

التراخي الأممي تجاه الحوثي يثير تحفظ اليمنيين

قالت الصحيفة” أكد مراقبون سياسيون أن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث تحوّل إلى جزء من المشكلة وليس جزءاً من الحل في اليمن، نتيجة لمواقفه الملتبسة التي يتناقض الكثير منها مع قرارات مجلس الأمن، والسعي لتنفيذ أجندة غامضة تسير في اتجاه دعم الحوثيين.
حيث فشلت اجتماعات اللجنة الاقتصادية بين ممثلي الحكومة اليمنية والجماعة الحوثية في العاصمة الأردنية عمّان في التوصّل إلى أي نتائج عملية. حيث إن النقاشات التي دارت في عمّان حول أفكار يقترحها غريفيث ومساعدوه، وبمشاركة خبراء من البنك الدولي والأمم المتحدة، تتبنى في الحقيقة مطالب وشروط الحوثيين بدرجة رئيسة.. وتساوي بين الشرعية والانقلاب كشركاء.

القوات المشتركة يحقق اختراقا مهما بالضالع ويحصد 480 حوثيا

من جانبه قال موقع العربية” تمكنت قوات محور الضالع، متمثلة في لواء العمالقة الخامس وقوات الحزام الأمني بالضالع، وبإشراف ومتابعة قيادة المنطقة العسكرية الرابعة، وبدعم من قوات التحالف، من تحرير مديرية قعطبة بالكامل وطرد الميليشيات الحوثية منها، وتكبيدها خسائر في الأرواح والعتاد، الجمعة.
كما استطاعت قوات الحزام الأمني، بقيادة العقيد أحمد صالح القبة، من السيطرة على جبل صامح الاستراتيجي المطل على حمر السادة من الشمال، ومعسكر العللة وموقع العباري وحبيل السوق.

الإرهابيون فى اليمن مخلب قط للمحور الإيرانى

قالت صحيفة “عكاظ” السعودية في افتتاحيتها تحت عنوان (الردع الموجع)، أن الجماعات الانقلابية الإرهابية فى اليمن تثبت يوما بعد يوم أنها لا تعدو أن تكون مخلب قط للمحور الإيرانى فى جزيرة العرب، ومنفذة للأوامر والتوجيهات التي تأتيها من قبل الحرس الثوري، لتحقيق المخططات الطائفية التوسعية القذرة التى تسعى من خلالها طهران لخراب الكيانات العربية.

ميليشيا الحوثى تطلق صاروخا باليستيا من على بعد 500 متر من ميناء الحديدة

وفي خبر لصحيفة اليوم السابع” اتهم رئيس الفريق الحكومي بلجنة التنسيق وإعادة الانتشار في الحديدة صغير بن عزيز مليشيات الحوثي بإطلاق صاروخ باليستي، امس الجمعة، من على بعد 500 متر من ميناء الحديدة.
وقال بن عزيز، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أوردتها قناة (سكاي نيوز) الإخبارية، “هل سيقتنع المبعوث الدولي مارتن جريفيث بالحقائق وأن الموانئ عبارة عن ثكنات للميليشيات.

منشق عن الانقلابيين: جماعة الحوثي «فئة باغية»
قالت صحيفة الخليج” بعد احتجاز قسري استمر ما يزيد على أربعة أشهر، أطلقت ميليشيات الحوثي سراح «ن. أ. خ.» أحد القيادات المنشقة حديثاً عن الجماعة والذي تمكن بعد رحلة محفوفة بالمجازفة من مغادرة العاصمة صنعاء والوصول إلى محافظة مأرب الحدودية المحررة بهدف الالتحاق بقوات الشرعية، حيث أكد أن جماعة الحوثي ليست سوى فئة باغية، وأنها تنفذ أجندة إيران لنشر الفوضى في اليمن.
تعرض «ن. أ. خ.» خلال فترة احتجازه القسري في أحد السجون السرية للحوثيين بصنعاء لصنوف من التعذيب المروع الذي تجاوز مجرد الركل والصفع المهين والضرب المبرح بالهراوات وأعقاب البنادق إلى الصعق المتكرر بالتيار الكهربائي والحرمان من النوم والإجبار على الوقوف على قدم واحدة لفترات طويلة.

فنان النخبة الحضرمية “أبوبكر شملول” يهدي أغنية جديدة لأبطال الجنوب بالضالع

وبحسب موقع اليمن العربي” يهدي فنان النخبة الحضرمية أبوبكر شملول ، أبطال الجنوب في جبهة الضالع الجنوبية أبيات شعرية بصوته الحماسي (دخلة الضالع حرام ) ، من كلمات الشاعر : أبوعدي التهامي _أشمان أشمان الشعيب ، وألحان وغناء فنان النخبة الحضرمية أبوبكر شملول، وفقا لحضارم اليوم.

برنامج الغذاء العالمي يدعو إلى فتح ممر آمن لوصول الغذاء إلى اليمن

بدورها قالت وكالة واس” دعا برنامج الغذاء العالمي إلى حرية الوصول دون قيود إلى جميع أنحاء اليمن، وذلك لتوفير الغذاء لنحو 12 مليون شخص.
كما دعا إلى تسهيل عمل البرنامج الذي نجح حتى الآن في تفادي وقوع مجاعة في اليمن. وأوضح المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمي ارفيه فيرهوسل في تصريح له أن الفريق التقني التابع للبرنامج والمتواجد في مطاحن البحر الأحمر في الحديدة، أحرز تقدماً في إصلاح الصوامع ومعدات طحن الحبوب، وأن الفريق سيبدأ في تبخير القمح المخزون هناك خلال الأيام المقبلة ونقله إلى الأشخاص الذين في أمس الحاجة إليه.

«الشرعية» تمثل الشعب اليمني وترعى مصالحه

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط” قال وزير الإعلام معمر الإرياني إن الحكومة الشرعية تمثل كل الشعب اليمني وتضع في اعتبارها مصالح كل أبنائه، وعلى رأسهم أولئك الواقعون تحت سلطة ميليشيا الحوثي الانقلابية، ولا يمكن أن تتماهى مع الممارسات التضليلية التي تمارسها الميليشيا تحت اسم إعادة الانتشار من موانئ الحديدة.
واستعرض الإرياني خلال الندوة التي نظمها المركز الملكي للدفاع والأمن (روسي) في العاصمة البريطانية لندن أول من أمس، تطورات تنفيذ اتفاق استوكهولم واستمرار الميليشيات الحوثية العنصرية المدعومة من إيران في رفض تنفيذه، وممارساتها خلال الأشهر الخمسة الماضية من عمر الاتفاق، والخروقات التي قامت بها في الحديدة وغيرها من المناطق.

عدن تايم

إغلاق