غير مصنف

ضمن اللقاءات التنسيقية مع الجهات الحكومية وذات العلاقة.. انعقاد اجتماع بمديرية بروم ميفع لتنسيق مشروع الإدارة المستدامة لمساقط المياه 

ريبون نيوز _ بروم ميفغ

20 رمضان – 11 أبريل 2023م

محمد حقص.

عقد لقاء مساء اليوم بمديرية بروم ميفع محافظة حضرموت، لتدشين عمل مشروع الإدارة المستدامة لمساقط المياه من خلال دعم الحوكمة والقدرة على الصمود والزراعة، الذي تنفذه مؤسسة الاستجابة للاغاثة والتنمية، بالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.

وفي اللقاء الذي يأتي ضمن اللقاءات التنسيقية مع الجهات الحكومية وذات العلاقة، أشار المدير العام لمديرية بروم ميفع الدكتور خالد الجوهي إلى أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع، موجهًا الجهات المعنية بتسهل كافة الإجراءات لتفيذ عمل المشروع وضمان استدامته.

واستمع الحضور من منسق المشروع بمؤسسة الاستجابة للإغاثة والتنمية المهندس عوض بن هامل إلى فكرة المشروع وأهدافه، مؤكدًا بأن الاجتماع يأتي لشرح فكرة المشروع والأنشطة التسلسلية التابعة له، ووضع آلية مشتركة للتنفيذ بالتشاور مع السلطة المحلية بالمديرية، منوهًا بضرورة الاستفادة من الكوادر ذات الخبرة بالمديرية في مجال المياه.

وناقش الاجتماع الذي حضره مديري مكاتب الزراعة والشؤون الاجتماعية وإدارة المشاريع بالسلطة المحلية ورئيس اللجان المجتمعية بالمديرية؛ السبل المثلى لبدء تنفيذ أنشطة المشروع ووضع هيكلية متفق عليها بحسب التجمعات السكانية ومساقط المياه التي بحاجة إلى صيانة والتي تخدم أكبر شريحة من المزارعين، وإنشاء جمعيات مستخدمي المياه وبناء قدراتها لإدارة الوضع المائي بشكل أكثر كفاءة.

وخلص الاجتماع بتشكيل ثلاث لجان تحضيرية موزعة على التجمعات السكانية لمساقط المياه، وتفعيل جمعية ميفع بالإضافة إلى إنشاء جمعيتي مستخدمي المياه في وادي المحمديين وغيضة البهيض وضواحيها بالإضافة إلى لجان تحضيرية تقوم بالتمهيد للتشكيل الرسمي.

إغلاق