محلية

مكتب ثقافة لحج ينعي رحيل الفنان الموسيقي احمد تكرير

نعا مكتب الثقافة بمحافظة لحج رحيل عازف الكمان والعود الموسيقي الكبير احمد تكرير .

وقال مدير مكتب الثقافة بلحج الفنان احمد فضل ناصر تلقينا نبأ وفاة الموسيقي عصر الثلاثاء 6/4 احمد عبدالرب تكرير ببالغ الحزن والأسئ ونسأل الله ان يتغمده بواسع رحمته.

 الموسيقي أحمد تكرير غني هو والده تكرير افندي كان من الفنانين المشاهير في الاربعينات والخمسينات وإلى الستينات، وسجل عشرات الاسطوانات، هومن أسرة فنية عريقه فكل اخوانه وابناءه فنانين وموسيقيين ومنهم المرحومين فضل تكرير وعادل تكرير.وابنه عوض تكرير وبنته ايضا التي شجعها كثير وذاع شهرتها في تهامة.

عاش احمد تكرير مع أسرته فترة من الزمن في حارة قيصى بلحج ثم عاد لى عدن. 

تميز كثيرا بعزف اي اغنية حيث لاينساها ابدا ولن تغيب عن مخيلته وهذه ميزه نادره، قاد فرق موسيقية عديدة : وهم الفرقة العربية بالمنصورة فرقة الشرف بالشيخ عثمان الفرقة الوترية للقوات المسلحة خور مكسر فرقة ادارة ثقافة عدن المعلا ثم التواهي المسرح الوطني فرقة ادارة ثقافة لحج الحوطة حيث اعاد ترتيب فرقة الانشاد لمكتب الثقافة م.لحج وابتكر العديد من المقدمات الموسيقية للاعمال التراثيه اللحجيه كما شهدت فرقة لحج في ظل قيادته الموسيقيه تطورا ملحوظا.

وبعد منتصف الثمانينات انتقل إلى الحديدة وكان قائدا لها واستمر هناك الى قبل الحرب الدائرة حاليا .

احمد تكرير له الحان غزيرة وحتى صوته جميل وله من التهاميات الحان عديده من اجمل الالحان كان احمد تكرير لا يفارق الموسيقار محمد سعد عبدالله واول من يحفظ ويستمع الى اي لحن جديد لابن سعد واول من يلتقطه.. وكان متاثرا به وبكل عمل فني جميل .

رافق العديد من الفنانين بالعزف على العود امثال ابوبكر بلفقيه واحمديوسف الزبيدي وغيرهم وهو خير من اجاد تقاسيم فريد الاطرش بالعود وحفظ وقدم ودرب علئ العديد من المقطوعات الموسيقية الشرقيه والمحليه الجميلة اكتشف وشجع العديد من الموهوبين …كما شجع كل اولاده وبناته في الجانب الفني.

احمد تكريرلم يكرم التكريم الذي يليق بما قدمه للوطن منذ نعومة اظافره حتئ مشواره الاخير.

المت به مؤخرا العديد من الامراض وظل طريحا للفراش بمنزله بحي عبدالقوي بالشيخ عثمان عدن حتى وافاه الاجل عصر الثلاثاء اول ايام عيد الفطر المبارك.

إغلاق