رياضة

كأس الأمم الأفريقية 2019: كينيا تفوز على تنزانيا 3-2 وتبقى في السباق نحو دور الـ 16

فاز منتخب كينيا على نظيره التنزاني بنتيجة 3 أهداف مقابل 2 مساء الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة على ملعب “30 يونيو” في القاهرة، ليبقى في السباق نحو التأهل إلى ثمن النهائي. وكانت الجزائر فازت في نفس المجموعة على السنغال 1-صفر، لتضمن حضورها في دور الـ 16.

انتزع المنتخب الكيني فوزا ثمينا على تنزانيا مساء الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لكأس الأمم الأفريقية 2019، في مباراة شيقة مثيرة جرت على ملعب “30 يوينو” في القاهرة، ليبقى في السباق نحو الدور ثمن النهائي.

وبلغ رصيده ثلاث نقاط مقابل صفر لمنافسه، وهو بالتالي مرشح أن يكون ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في ختام دوري المجموعات والتي يمكنها حضور ثمن النهائي. وسواجه لاعبو المدرب الفرنسي سيباستيان مينيي السنغال الجريحة بعد خسارتها أمام الجزائر يوم الإثنين المقبل.

وسجلت تنزانيا الهدف الأول في الدقيقة السادسة عن طريق مهاجمها مسوفا، وأدركت كيناي التعادل في الدقيقة 39 عن طريق المهاجم المتألق أولونغا، لكن تنزانيا سجلت هدفا ثانيا في الدقيقة 40 عن طريق القائد سامانتا. وتسلحت كيناي بالثقة لتدرك التعادل مجددا في الدقيقة 63 بواسطة لاعب الوسط أوشينغ.

وفي الدقيقة 80 أهدى أولونغا فريقه الفوز بتسديدة أرضية قوية جميلة أسكنها في شباك تنزانيا، ليكسب الكينيون ثلاث ثمينة.

 فرانس24

إغلاق