محلية

أبطال العالم للملاكمة العربية في زيارة لمتحف قصر سيئون بوادي حضرموت

ريبون / متابعات

 

زار مساء يوم الخميس الملاكمون المشاركون ببطولة العالم للملاكمة العربية للمحترفين وعدد من الشخصيات العربية والاجنبية لمتحف قصر سيئون(قصر السلطان الكثيري) خلال اقامتهم في مدينة سيئون للمشاركة في بطولة العالم التي ينضمها الاتحاد الدولي للملاكمة العربية.

وطاف الوفد الذي يرأسه رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية الدكتور الهادي السديري بأقسام محتويات المتحف من القطع والمعروضات الأثرية التي تعكس إبداعات الحضارة، وكذلك جناح التراث الشعبي والعادات والتقاليد الذي يحتوي على نماذج مختلفة من الملابس والنسيج اليدوي والأدوات والمجسمات التي توثق للتراث والفلكلور الشعبي.

وأكد مدير عام الهئية العامة للآثار والمتاحف بوادي حضرموت عبدالرحمن حسن السقاف خلال استقبالة للوفد أن بطولة العالم للملاكمة العربية ستعكس ثمارها بعودة السياحة لمدن وادي حضرموت التي توقفت خلال الاعوام الماضية عبر المشاركون في البطولة الذين توافدوا من دول عربية وأجنبية.

وعبر الملاكمين عن ارتياحهم لما شاهدوه في المتحف من أثار تاريخية تبرز إبداعات الإرث الحضرمي الثمين والذي اشتهرت به حضرموت في كافة المجالات الحياتية والادبية والفكرية والحضارية وكذا ما يحتويه المتحف من وثائق وصور تاريخية مختلفة ، بالإضافة إلى ما يحويه المتحف من توثيق للعادات والتقاليد الحضرمية في مختلف المراحل التاريخية.

الجدير ذكره ان البطولة ستنطلق بدايتها يوم غد الجمعة بمشاركة 28 لاعباً من دول عربية وافريقية وأوربية التي تستحتضنها قاعة الشهيد علي بامعبد المغطاة عبر دعوات رسمية لحضور البطولة للرياضيين والتي ستبث مباشرة عبر قناة حضرموت الفضائية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إغلاق