محلية

دائرة الشباب والطلاب بالهيئة القيادية لاشتراكي الجنوب تتضامن مع الصحفي مشعل الخبجي

ريبون نيوز  – ١٥ فبراير ٢٠٢٢

تابعت دائرة الشباب والطلاب في سكرتارية الهيئة القيادية للحزب الاشتراكي في الجنوب، القرار الإداري الظالم الصادر من قبل القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري والذي قضى بإنهاء تعاقد الصحفي الشاب مشعل الخبجي من وظيفته في ميناء شِحن البري، دون وجه حق.

 

إذ تُعبر دائرة الشباب والطلاب في سكرتارية الهيئة القيادية عن إدانتها وإستنكارها الشديدين لهذا الإجراء التعسفي بُغية تكميم الأقلام الحرة ومصادرة الحريات، وتعلن تضامنها الكامل مع الصحفي مشعل الخبجي لما تعرض لهُ من ظلم من قبل قيادة الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري والذي وصل حد الفصل والحرمان من الوظيفة العامة التي هي حق من حقوق أي مواطن.

إننا نُعبر عن أسفنا الشديد وإستنكارنا أن يتعرض الصحفي الشاب مشعل الخبجي الذي كافح وصبر طويلاً للحصول على الوظيفة وحرم منها أيام النظام العفاشي السابق بسبب مواقفه وأنتماءه إلى صفوف النضال السلمي الجنوبي، أن يأتي هذا الإجراء التعسفي ممن كنا نعول عليهم إنتشال مؤسسات الدولة من الفساد وبناء دولة مدنية حديثة، ونصرة المظلومين وإعادة الإعتبار لكوادرنا الشبابية الذين حرموا من الوظيفة العامة طوال الفترات الماضية بسبب مواقفهم النضالية ومطالبهم النبيلة بحياة حرة كريمة.

وعليه نناشد وزير النقل أصدار توجيهاته بإلغاء القرار الصادر من قبل القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، بحق الصحفي مشعل الخبجي.

كما ندعو منظمات المجتمع المدني، والإعلاميين والصحفيين والناشطين الحقوقيين للتفاعل والتضامن مع قضية الصحفي مشعل الخبجي، باعتبارها قضية رأي عام تهم المجتمع.

 

صادر عن دائرة الشباب والطلاب في سكرتارية الهيئة القيادية للحزب الاشتراكي في الجنوب

يوم الاثنين الموافق 14- فبراير- 2022م

إغلاق