محلية

افتتاح جامع بر الوالدين الثالث منطقة جول مسحة بمدينة المكلا

ريبون / إعلام الجمعية

دشنت جمعية التكريم لتعليم القرآن الكريم بالمكلا يوم الجمعة حفل افتتاح جامع بر الوالدين الثالث الواقع بمنطقة جول مسحة المعهد المهني الصناعي.

حضر حفل التدشين السيد حسن الجيلاني وكيل محافظة حضرموت والدكتور/عبدالباقي علي الحوثري مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت والشيخ / أحمد علي السعدي مدير عام مكتب وزارة الاوقاف والارشاد بساحل حضرموت والمقدم أحمد علي باهبري مدير عام مكتب وزارة شؤون المغتربين بساحل حضرموت وعدد من المشائخ ومدراء مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني وعدد كبير من المصلين من مختلف مناطق مدينة المكلا

ومن جهته ألقى السيد حسن الجيلاني وكيل محافظة حضرموت كلمة السلطة المحلية وعبر فيها عن سعادته ومشاركته بافتتاح هذا المعلم، وقد ثمن كثيرا مشاركة وتعاون الجميع لقيام مثل هذه الأعمال الخيرة, ناقلاً في كلمته تحيات محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني مؤكدين وقوفهم في السلطة المحلية وحرصهم على دعم مثل هذه المشاريع القائمة على منهج الوسط والاعتدال، شاكراً في الأخير الجهود المبذولة لكل من قام بإنجاز هذا المشروع..

وفي كلمة رئيس جمعية التكريم لتعليم القران الكريم بالمكلا الشيخ/ علي سالم باحمادي رحب فيها بالجميع وقد أكد على الهدفين الرئيسيين التي قام عليها مشروع مساجد بر الوالدين؛ من تعزيز قيمة بر الوالدين في المجتمع، والحرص على تخليد ذكر الوالدين بصدقة جارية لهما إلى يوم القيامة في مثل هذا المشروع وغيره من المشاريع الوقفية. كما استعرض تفاعل المساهمين من رجال ونساء وأطفال للمساهمة في بناء هذا المسجد., وفي نهاية كلمته شكرالسلطة المحلية والمساندين والمساهمين والداعمين سائلا أن يجعله صدقة جارية لهم ولوالديهم.

كما ألقى الشيخ باحمادي خطبة الجمعة تحدث فيها عن فضيلة بر الوالدين وأنها من أجل وأهم الطاعات.

كما أعلن عن فتح باب التبرع والمساهمة في بناء جامع بر الوالدين الرابع واوقافه على خط ٤٠ شقة مدخل الكود حي النصر.

وعلى الصعيد ذاته قامت فعالية نسائية عصر نفس اليوم بالمسجد تضمنت فقرات احتفالية، وكلمات لبعض الجهات الرسمية وتكريمها، ومحاضرة للداعية أم أحمد.

حضر ذلك الاستاذة ليلى على الشعيبي مدير عام مكتب الفروع بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني بالجمهورية وكذلك الاستاذة أوسان محمد بحسين مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت وجمع غفير الأمهات والأخوات.

إغلاق