غير مصنف

مشكلة تربك ركاب على متن رحلة لطيران اليمنية والسبب !!

ريبون / متابعات

تعرض ركاب الرحلة رقم IY601 القادمة من القاهرة السبت لحالة من الإرباك بسبب بقاءهم داخل الطائرة لمدة نصف ساعة كاملة لافتقار شركة طيران اليمنية الى السلالم الذي سبق وطالبت الهيئة العامة للطيران المدني، اليمنية بتوفيرها و الكثير من الأساسيات التي يفتقر لها مطار عدن الدولي، ومنها سلالم خاصة بنزول وطلوع الراكب إلى الطائرة .

ويواجه مطار عدن الدولي مشاكل من هذا النوع بسبب تجاهل وتقاعس اليمنية من مطالبات عدة نبهت لها الهيئة .

وتقول الهيئة ان كل هذا المشاكل ونقص الإمكانيات والمعدات الأرضية لايزال مطار عدن الدولي والقائمين عليها يحاولون تسهيل معانات المسافرين والعائدين بينما هناك جهات أخرى ترمي اللوم على مطار عدن الدولي .

وبحسب الهيئة ان مطار عدن الدولي لا يملك غير سلم واحد لطلوع ونزول الركاب للطائرة ويفتقر للعديد من المعدات الأرضية ، مما سبب مشكلة وارباك للركاب في الطائرة القادمة من القاهرة ، بسبب أن بنفس الوقت كانت طائرة أخرى مغادرة إلى جدة وكان السلم المتوفر للمطار موجود عندها لطلوع الركاب.

والجدير بالذكر بأن مطار عدن الدولي يؤكد وجود وثائق تجاهل شركة اليمنية لمطالبات هئية الطيران , ممثله بالقائمين عليه منذ عام 2016م وهم يخاطبون اليمنية ويطالبونها بتوفير سلم أخرى خاص بنزول وطلوع الركاب إلى الطائرة .

إغلاق