محلية

الحوثيون يعلنون استهداف مقر للتحالف في نجران بصاروخ باليستي

ريبون / متابعات

أعلنت جماعة الحوثي ، اليوم الأحد 28 يوليو 2019، أنها أطلقت صاروخاً باليستياً قصير المدى، على مقرٍّ لقيادة التحالف العربي في محافظة نجران، جنوب غربي السعودية.

ونقلت قناة «المسيرة» الفضائية التابعة للحوثيين، عن المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع، قوله إن «الصاروخ الباليستي أُطلق فجر الأحد، وأصاب هدفَه بدقة عالية، مع تدمير مركز العمليات في المقرّ، وسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى، بينهم قادة»، بحسب قوله.

وأضاف «سريع»، أن «عملية استهداف هذا الموقع الهام جاءت بعد عملية استخباراتية دقيقة، حيث كانت تُدار معارك الحدود من تلك الغرف».

ولم يَصدر تعقيب فوري من الجانب السعودي أو التحالف العربي، على ما ذكره الحوثيون.

ومساء أمس السبت، أعلن الحوثيون عن أنهم استهدفوا بطائرات مسيَّرة من نوع «قاصف K2» أهدافاً عسكرية وحيوية في مطار نجران، وقال «سريع» إن العملية الأولى استهدفت غرف التحكم والسيطرة لطائرات بلا طيار في المطار.

فيما استهدفت العملية الثانية مرابض الطائرات بلا طيار، ومواقع عسكرية أخرى. وأكد العميد أن «عمليات الطيران المسيّر الواسعة حقَّقت أهدافها بدقة، وأدَّت إلى تعطيل الملاحة الجوية في المطار»، وفق تعبيره.

وكثَّفت جماعة «الحوثي» مؤخراً هجماتِها بالطائرات المسيَّرة والصواريخ متوسطة المدى على أهداف سعودية، لاسيما مطاري جازان وأبها، جنوب غربي المملكة.

إغلاق