محلية

اللجنة الوطنية للمرأة تدشن مشروع إنشاء قاعدة البيانات للقيادات النسوية بالوزارات.

ريبون نيوز _ عدن

1 نوفمبر 2022

دشنت اللجنة الوطنية للمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة لشؤون المرأة في العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، مشروع إنشاء قاعدة بيانات للقيادات والكودار النسوية في عدد من الوزرات للإسهام في تمكين المرأة وتعزيز قدراتها لصنع تغيير إيجابي في المجتمع.

 

تأتي الورشة ضمن المرحلة الأولى من مشروع قاعدة البيانات الخاصة بالنوع الاجتماعي في البلاد الذي تنفذه اللجنة الوطنية للمرأة.

 

وقالت د. شفيقة سعيد رئيسة اللجنة الوطنية إن المشروع يهدف إلى إنشاء قاعدة بيانات للقيادات والكوادر الحكومية في المرحلة الأولى بالمحافظة وذلك للرفع بها الى القيادات السياسية العليا لتمكين النساء من المشاركة السياسية.

 

وأضافت “يأتي هذا المشروع بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة لشؤون المرأة من أجل تمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا”.

 

وقالت وداد البدوي المستشارة الإعلامية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة باليمن إن مشروع اللجنة الوطنية الرامي لجمع قاعدة بيانات لليمنيات في المؤسسات الحكومية سيمهد الطريق لتمكين المرأة في عمليات صنع القرار والمشاركة المجتمعية، وثمنت ممثلة الأمم المتحدة دور اللجنة الوطنية للمرأة.

 

وتستهدف الورشة التي يدرب فيها الدكتور/ علي أحمد السقاف استاذ الاقتصاد القياسي والاحصاء بجامعة عدن – المشاركات في المرحلة الأولى من المشروع واللاتي تم اختيارهن من إدارات المرأة في وزارةالخدمة المدنية ورئاسة الوزراء ووزارة الداخلية والتعليم العالي والبحث العلمي والتدريب الفني والمهني ووزارة الإدارة المحلية والعدل والزراعة والصناعة .

 

ويسعى مشروع اللجنة لتأهيل 11 مشاركة حول المفاهيم العامة حول إعداد قاعدة البيانات لتمكين الاجتماعي والاقتصادي والسياسي للمرأة إلى جانب تحليل مراحل مشاركة المرأة اقتصاديا وسياسيا بالإضافة إلى التعرف على معوقات مشاركة المرأة في صنع القرار والمواطنة والمشاركة المجتمعية وبناء القدرات بهدف التغيير في المجتمع.

إغلاق