متابعات

اليمن.. الأرصاد يحذر المواطنين من السيول والعواصف الرعدية

ريبون نيوز. _ متابعات

 

حذر مركز الأرصاد الجوية في اليمن، المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

 

ونبه المركز أيضا من درجات الحرارة المرتفعة في الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة والإكثار من شرب السوائل.

 

كما حذر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

 

وبحسب توقعات الطقس خلال الـ 24 ساعة القادمة هطول أمطار متفرقة قد تصاحبها العواصف الرعدية على بعض مناطق من محافظات (صعدة، عمران، حجة، المحويت، ريمة، غرب ذمار، إب، الضالع، تعز) وتمتد شرقا إلى أجزاء من مرتفعات (أبين، شبوة، حضرموت، المهرة).

 

كما توقع المركز أجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً على الصحاري والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (38- 43) درجة مئوية، حارة ورطبة على المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى، وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (33- 40) درجة مئوية.

 

وتوقع نشرة المركز رياح شديد السرعة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (30 – 40) عقدة، ومعتدلة إلى نشطة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين (10-22) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

إغلاق