عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من أخبار الشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الخميس، وركزت منها على استعداد حكومة الكويت استضافة مفاوضات بين أطراف النزاع في اليمن.
ورصدت عدن تايم” أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة البيان” وتحت عنوان”

الكويت تبدي استعدادها لاستضافة مفاوضات بين اليمنيين

قالت الصحيفة: أبدى الشيخ جابر المبارك، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، من على منبر الأمم المتحدة، استعداد بلاده لاستضافة مفاوضات بين أطراف النزاع في اليمن.
وقال الشيخ جابر المبارك في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إن الكويت على استعداد لاستضافة مفاوضات بين اليمنيين.

يجب أن يخرج اليمن من حلقة العنف “المفزعة” الآن

وبحسب موقع اليمن العربي” دعا المبعوث الأممي الخاص لليمن، مارتن غريفيثس، إلى الخروج من الحلقة المفرغة من العنف. وغرد على “تويتر” قائلا: “أدعو جميع الأطراف إلى اغتنام الفرصة القائمة والالتزام بها”.
وأضاف: “يجب أن يخرج اليمن من هذه الحلقة المفرغة من العنف الآن، وأن يبقى بمنأى عن التوترات في المنطقة”.

المليشيا تصفي ضباطا.. وإب تنتفض ضد الحوثي

قالت صحيفة عكاظ: شهدت محافظة إب مواجهات دامية بين مليشيا الحوثي وقبائل العود بمديرية النادرة أمس (الأربعاء). وقالت مصادر قبلية لـ«عكاظ» إن المعارك أسفرت عن مقتل القيادي في حزب المؤتمر خولان فاضل، والقياديين الحوثيين عبدالكريم سفيان، وعلي صهبان، وعدد من مرافقيهم، مؤكدة أن فاضل تمت تصفيته من الحوثيين بعد إصابته ونقله إلى المستشفى.

«الحوثيون» يصعدون انتهاكاتهم لهدنة الحديدة ويعتقلون نازحين

وفي المعارك الدائرة بالحديدة قالت صحيفة الاتحاد: واصلت ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، أمس، خروقاتها النارية الاستفزازية للهدنة الإنسانية الهشة في محافظة الحديدة. وأفادت مصادر ميدانية متعددة أن الميليشيات قصفت بالقذائف المدفعية والصاروخية مواقع قوات المقاومة المشتركة المدعومة من التحالف العربي في شرق وشمال شرق المدينة، كما استهدفت بالدبابات والمدفعية الثقيلة مواقع تابعة للقوات المشتركة شرق مديرية الدريهمي القريبة من الحديدة، وهاجمت بقذائف هاون والرشاشات المتوسطة مواقع القوات المشتركة في مديرية حيس ومنطقتي الجبلية والفازة بمديرية التحيتا الساحلية.

إفشال زحف واسع للحوثيين على جبهة حجر

وفي موقع24″الإماراتي” قالت مصادر محلية، إن قوات “المقاومة الجنوبية المشتركة” أفشلت أمس الأربعاء، هجوماً واسعاً للميليشيات الحوثية في أكثر من اتجاه على جبهة حجر شمال غربي الضالع.
وأكدت المصادر، أن المواجهات التي تجددت بشكل متقطع منتصف الليل، امتدت تالياً إلى أكثر من منطقة عبر محاولات تسلل وتقدم حوثية باتجاه مواقع القوات المشتركة والمقاومة في كل من الريبي ولكمة الدوكي وحبيل الضُبَة، وحبيل الشاعري والشريفة في جبهة حجر شمال غربي الضالع، وفقاً لما ذكره موقع “نيوز يمن”.

الحوثي يمنع صيانة خزان نفطي عائم.. تحذير من كارثة

قال موقع العربية” اعتبرت الحكومة الشرعية، مساء الأربعاء، أن استمرار ميليشيات الحوثي الانقلابية في منع الفريق الأممي من الوصول إلى الخزان النفطي العائم “ناقلة صافر”، قبالة سواحل الحديدة في البحر الأحمر لتقييم الأضرار التي لحقت بالخزان العائم وإعادة صيانتها، “تحديا سافرا وصريحا للأمم المتحدة والمجتمع الدولي”، مشيرة إلى أن الميليشيات تواصل نهجها في التنصل عن اتفاقاتها والتزاماتها التي قطعتها للأمم المتحدة بالسماح بإدخال الفريق الأممي الذي وصل إلى جيبوتي الشهر الماضي قبل أن تتراجع وتمنع دخول الفريق.

نرفض التمديد لفريق الخبراء… ولن نعترف به

أفاد مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» بأنه من المقرر أن يعتمد مجلس حقوق الإنسان الدولي غدا مشروع القرار العربي لدعم الآليات الوطنية اليمنية في مجال حقوق الإنسان. وسيتم اعتماد مشروع القرار، تحت البند العاشر في جدول الأعمال.

عدن تايم
إغلاق