عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية اليوم للشأن اليمني

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم السبت، ورصدت عدن تايم” أبرز التناولات الصحفية” والبداية من صحيفة البيان” وتحت عنوان”

العبث الحوثي.. كتب منعدمة و234 تعديلاً طائفياً على المناهج

قالت الصحيفة: يواجه جيل كامل من اليمنيين مستقبلاً بلا ملامح بفعل تحريفات الميليشيا الحوثية في المناهج المدرسية، ما يحوّل آلافاً من الطلاب إلى قنابل موقوتة في معاركها.
وفي حين لا يزال طلاب المدارس الأساسية في العاصمة صنعاء والمناطق الواقعة في مناطق سيطرة الميليشيا، يعانون من عدم استلام أي مناهج دراسية حتى الآن رغم بدء العام الدراسي.
فقد أقدمت ميليشيا الحوثي على إجراء تغييرات جديدة في المناهج الدراسية الخاصة بطلاب المرحلة الأساسية، عبر عدد من اللجان التابعة لها بوزارة التربية والتعليم. وتركزت التغييرات في مواد التربية الوطنية، وفي مادة القرآن والإسلامية بشكل خاص، مدرجة مضامين طائفية في محتواها.

إطلاق سراح منفذي محاولة اغتيال علي عبدالله صالح بصفقة إخوانية حوثية

وفي صحيفة العرب اللندنية” كشفت مصادر محلية عن إطلاق جماعة الحوثي سراح المتهمين الرئيسيين في حادث تفجير جامع دار الرئاسة بصنعاء الذي وقع في الثالث من يونيو 2011 وتسبب في مقتل وجرح المئات من بينهم قيادات بارزة في الدولة. وكان من بين المصابين في الحادث، الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.
ووفقا لناشطين وإعلاميين يمنيين، فقد تمّ الإفراج المفاجئ عن المتهمين في إطار “تبادل للأسرى” بين الجيش اليمني والميليشيات الحوثية تم بموجبه إطلاق سراح عشرة من المحتجزين في السجون الحوثية من بينهم الخمسة المتهمون بتفجير الجامع، في مقابل إطلاق الجيش لأربعة عشر أسيرا حوثيا من بينهم قيادات بارزة في الميليشيات الحوثية.

أمن عدن ينفي استهداف قصر المعاشيق الرئاسي

وبحسب صحيفة الاتحاد” نفت الأجهزة الأمنية في مدينة عدن أي هجوم استهدف قصر المعاشيق الرئاسي في مدينة كريتر القديمة، موضحة أن الأوضاع الأمنية في عدن ومدينة كريتر مستقرة في ظل الانتشار الأمني الذي تنفذه القوات الأمنية في محيط القصر الرئاسي.

وزيرا الداخلية والنقل يصلان حضرموت

من جانبة قال موقع إرم نيوز” وصل صباح اليوم السبت، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، رفقة وزير النقل صالح الجبواني، إلى مطار سيئون الدولي بمحافظة حضرموت، قادمين من العاصمة المصرية القاهرة.

514 انتهاكاً ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية في عشرة أيام

قالت وكالة واس : وثقت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات وقوع 514 انتهاكاً ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية خلال عشرة أيام فقط من 1 أكتوبر 2019م وحتى 10 أكتوبر 2019م، في المحافظات اليمنية التي تقع تحت سيطرتها، أو المحافظات والمدن التي لا زالت تتعرض لهجمات المقذوفات المختلفة من قبل عصاباتها المسلحة.
الحوثي يهاجم الحديدة باستغلال قافلة أممية

وفي صحيفة الخليج” أعرب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن مارتن جريفيث دعمه لجهود المملكة العربية السعودية للتوصل الى اتفاق في الجنوب .
وكشف مكتبه الرسمي عن عقد جريفيث اجتماعاً، أمس الأول، في الرياض مع نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، الذي شكر خلاله السعودية على جميع جهودها لدعم مهمته، في حين بحث جريفيث مع الحكومة اليمنية آخر تطورات عملية السلام في اليمن بما فيها ما يتعلق بتنفيذ اتفاق استوكهولم، وأكد أنه وفريقه مستمرون في بذل كافة الجهود سعياً نحو التنفيذ الكامل لاتفاق استوكهولم، وبما يكفل التحرك نحو الوصول للسلام الشامل في اليمن وفقاً للمرجعيات المتفق عليها.

الشرعية تتهم الميليشيات بالتهرب من التزاماتها وإفشال صرف الرواتب

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط” اتهمت «اللجنة الاقتصادية اليمنية»، الميليشيات الحوثية، بأنها تعمل على خلق أزمة مشتقات نفطية جديدة، وتتهرب من التزاماتها أمام المجتمع الدولي بصرف رواتب المدنيين، وتسعى لإفشال جهود المبعوث الدولي في تطبيق اتفاقية استوكهولم.
وقالت اللجنة، في بيان اطلعت عليه «الشرق الأوسط»، إن الجماعة الحوثية منعت التجار المستوردين للمشتقات النفطية من التقديم للحصول على طلبات التراخيص التي تسمح بدخول الشحنات النفطية إلى ميناء الحديدة، على الرغم من المبادرة الحكومية لحل الأزمة.

عدن تايم
إغلاق