عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الأربعاء، وركزت منها على الهجوم الصاروخي الذي شنّه المتمرّدون الحوثيون على مقر لوزارة الدفاع في محافظة مأرب، وذلك أثناء اجتماع الوزير بقيادات عسكرية من الجيش والتحالف العربي.

ورصدت عدن تايم” أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة” العرب اللندنية” وتحت عنوان”

نجاة وزير الدفاع من هجوم صاروخي حوثي

قالت الصحيفة: نجا وزير الدفاع، الثلاثاء، من هجوم صاروخي شنّه المتمرّدون الحوثيون واستهدف مقرا لوزارة الدفاع في حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي بمحافظة مأرب شرقي صنعاء، وذلك أثناء اجتماع الوزير بقيادات عسكرية من الجيش والتحالف العربي.
ونُقل عن مصدر عسكري قوله إنّ “المجتمعين نجوا من الانفجار الذي وقع بالقرب منهم في نفس المقر”، فيما “قتل اثنان من الجنود الذين يعملون في حراسة الوزارة”، وفق ما أوردته وكالة الأناضول.
وجاءت الحادثة في وقت تشهد فيه الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، خلافات داخلية بسبب وجود جناح بداخلها موال لجماعة الإخوان المسلمين، ومعترض على الاتفاق الذي تم التوصّل إليه بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي بعد حوار رعته السعودية في مدينة جدّة.

إحباط تهريب متفجرات للحوثيين

وبحسب صحيفة عكاظ ” أحبطت قوات خفر السواحل في الساحل الغربي محاولة تهريب مواد تدخل في صناعة المتفجرات داخل زورق كانت في طريقها إلى مليشيات الحوثي الانقلابية. وأفصح عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي العميد صادق دويد أنه تم ضبط الزورق وبداخله المواد المهربة.

قتلى من المليشيا خلال مواجهات مع الجيش في الجوف

وفي المعارك الدائرة في الجوف قال موقع اليمن العربي” سقط قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي الانقلابية، في مواجهات مع الجيش الوطني بمحافظة الجوف.
ونقل موقع “سبتمبر نت” التابع للتوجيه المعنوي، عن أركان حرب محور الجوف العميد صادق العكيمي “إن قوات الجيش أحبطت خلال الثلاثة الأيام الماضية، عدة محاولة تسلل لمليشيا الحوثي على مناطق “الوجف”، و”السليلة”، و”صبرين”.

المقاومة تحبط هجمات حوثية بالحديدة

بدورها قالت صحيفة الاتحاد: كسرت قوات المقاومة المشتركة، أمس، هجوماً واسعاً شنته ميليشيات الحوثي الإرهابية جنوب محافظة الحديدة. وقالت مصادر عسكرية، إن عناصر الميليشيات الحوثية شنت هجوماً واسعاً بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة على مواقع القوات المشتركة في مديرية «حيس».

اليمن والبنك الدولي يبحثان إعادة الإعمار

وفي خبر لصحيفة الخليج”حثت الحكومة الشرعية، البنك الدولي على اعتماد مخصصات إضافية، لتمويل مشاريع في قطاع التعليم والثروة السمكية والنقل خلال العام الجاري، ورفع حصة اليمن من التمويل في الأعوام المقبلة، مشيرة إلى أن هذا التوجه سيكون له أثر بالغ في عملية السلام، وسيسهم بشكل كبير في تخفيف حدة الأزمة الإنسانية.

اليمن يطلب توضيحاً أممياً حول مصير 16 مليون دولار في عهدة الحوثيين

من جانبها قالت صحيفة الشرق الأوسط: طلبت اللجنة الاقتصادية اليمنية من الأمم المتحدة الحصول على إيضاحات بشأن مصير إيرادات الوقود التي دخلت إلى ميناء الحديدة خلال ما يقارب الـ15 يوماً الماضية والتي بلغت 16.5 مليون دولار، وهو المبلغ المفترض احتجازه في حساب مؤقت تشرف عليه الأمم المتحدة وفقاً لمبادرة الحكومة الشرعية التي أعلنتها منتصف الشهر الحالي ليتم استخدام تلك الإيرادات في صرف رواتب المدنيين في مناطق الخضوع للحوثيين.

عدن تايم
إغلاق