متابعات

الصين تقدم 100 مليون يوان لتنفيذ مشاريع تنموية ومساعدات إنسانية في اليمن

ريبون / متابعات

وقعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي ، والسفارة الصينية لدى اليمن ، على منحة قيمتها ١٠٠ مليون يوان صيني لدعم تنفيذ مشاريع تنموية ومساعدات إنسانية يتم الاتفاق عليها لاحقاً ، وذلك ضمن اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين البلدين.

كما تم التأكيد على أهمية استكمال توقيع اتفاقية الشراكة ضمن مشروع طريق الحرير ، خاصة أن مذكرة التفاهم قد وقعت في إبريل من هذا العام مما سيكون لها من دور كبير في تعزيز العلاقات بين القطاعين الحكومي والخاص ، خاصة وان اليمن تتميز بموقع فريد يؤهلها بان تلعب دوراً كبيراً في نجاح مشروع طريق الحرير العالمي.

وعلى هامش التوقيع أعرب معالي وزير التخطيط والتعاون الدولي ، الدكتور “نجيب العوج” عن تقدير الحكومة اليمنية للصين المساندة تنموياً لليمن منذ سنوات طويلة ، وخاصة في مشاريع البنية التحتية والنقل والطاقة والتعليم والصحة وتعزيز التبادل التجاري وفرص الاستثمار في مختلف القطاعات لليمن.

ومن جانبه أشاد السفير الصيني ، بمتانة العلاقات اليمنية الصينية المستمرة منذ إعلان تأسيس جمهورية الصين قبل 70 عاما ، مشيراً الى ان اليمن من اوائل الدول العربية التي تقيم علاقات دبلوماسية مع الصين ، وذلك في عام ١٩٥٦.

إغلاق