محلية

مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية تدشن المخيم الطبي والجراحي والتدريبي بهيئة مستشفى سيئون العام

ريبون / متابعات

بحضور الوكيل المساعد لشؤون الوادي والصحراء د/ عبدالهادي التميمي والدكتور هاني العمودي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت وبدعم وتنفيذ منظمة ميدقلوبل وبالتنسيق مع هيئة مستشفى سيئون العام ، دشنت استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية المخيم الطبي والجراحي والتدريبي بهيئة مستشفى سيئون العام.

قال الدكتور زاهر سحلول رئيس منظمة ميدقلوبل أن الأطباء أتوا من بلدان مختلفة من أمريكا وكندا وفرنسا وتركيا لخدمة أبناء الشعب اليمني وعبر عن شكره للسلطة المحلية وهيئة مستشفى سيئون العام على جهودهم المبذولة وتذليل الصعاب لإنجاح المخيم.

وأكد سحلول عن استمرار مثل هكذا مخيمات التي بدورها تخدم أشقائنا في اليمن بشكل عام.

وفي تصريح له أكد الوكيل المساعد عبدالهادي التميمي على دور هذه المخيمات في التخفيف من معاناة المواطنين وتقديم الرعاية الصحية لهم وكذا صقل الكادر المحلي والاستفادة من خبرات الكادر الأجنبي والسعي في تطوير الجانب الطبي بالمستشفيات.

وشكر الوكيل كل من منظمة ميدقلوبل وكل المنظمات المشاركة في إقامة هذا المخيم وكذا مؤسسة استجابة على جهودهم المبذولة في خدمة المجتمع.

من جهة أخرى قال م/ طارق لكمان المدير التنفيذي لمؤسسة إستجابة” أن المخيم يحوي عدة تخصصات ومنها التخصصات الجراحية (جراحة العظام- جراحة الاورام) وكذلك العيادات التخصصية مثل عيادة العيون وعيادة الغدد الصماء( السكري- الضغط ) وعيادة النساء والتوليد.

ويشمل المخيم أيضا دورات تدريبية للكادر المحلي في مجال الإنعاش المبكر للأطفال حديثي الولادة وكذا استخدام جهاز الالتراساوند المحمول وغيرها.

حضر التدشين مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء عبدالله باجهام ، والدكتور تيسير الكريم مدير العمليات الاغاثية بمنظمة ميد قلوبل والأستاذ صالح باقلاقل مسؤول العلاقات والتشريفات بمؤسسة استجابة.

إغلاق