رياضة

باريس سان جيرمان يمطر شباك مرسيليا برباعية نظيفة ويعزز موقعه في الصدارة

ريبون / رياضة

أمطر باريس سان جرمان الأحد شباك غريمه التلقيدي في الدوري الفرنسي نادي مارسيليا برباعية نظيفة بموجب المرحلة العاشرة. وتألق المهاجم كيليان مبابي، العائد بعد تعافيه من الإصابة، بتسجيله هدفين. وبهذه النتيجة يعزز النادي الباريسي موقعه في الصدارة، ويبتعد عن مطارده المباشر نادي نانت بثماني نقاط.

حقق باريس سان جرمان الأحد انتصارا كبيرا على غريمه التقليدي في الدوري الفرنسي نادي مرسيليا، إذ هزمه برباعية نظيفة في المرحلة العاشرة من الدوري.

وبهذه النتيجة يبتعد سان جرمان بفارق 8 نقاط عن نانت منافسه المباشر بعد خسارة الأخير على أرضه أمام موناكو صفر-1 الجمعة.

وبرز في اللقاء المهاجم كيليان مبابي العائد بعد تعافيه من الإصابة، إذ سجل هدفين قبل أن يترك مكانه في الدقيقة 70 لزميله الأوروغوياني أدينسون كافاني العائد بدوره إلى الملاعب بعد غياب فترة طويلة.

وكان مبابي قد شارك احتياطيا ضد نيس الأسبوع الماضي بعد شفائه من إصابة أبعدته ستة أشهر عن الملاعب وسجل هدفا خلال فوز فريقه اللافت 4-1 في الدوري المحلي، ثم واصل تألقه بثلاثية في مرمى كلوب بروج البلجيكي بعد مشاركته احتياطيا.

كما تألق الدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي، المعار من إنتر ميلان الإيطالي، بتسجيله هدفين أيضا، علما أنه هز الشباك للمباراة الخامسة على التوالي في مختلف المسابقات.

ولم يخسر سان جرمان أمام مرسيليا في آخر 20 مواجهة بينهما، إذ فاز في 17 وتعادل في ثلاث. وكانت آخر خسارة له أمام منافسه بثلاثية نظيفة في نوفمبر/تشرين الثاني 2011 على ملعب فيلودروم.

إغلاق