متابعات

مصادر إعلامية تكشف عن الموعد النهائي لعودة رئيس الوزراء “معين عبدالملك” إلى العاصمة عدن

ريبون / متابعات

قالت مصادر إعلامية، أن عودة رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، إلى عدن ستكون يوم الثلاثاء المقبل، وذلك قبل يوم من تغيير محافظ المحافظة وفق ما نص عليه إتفاق الرياض.
 وكشفت وكالة الأنباء الألمانية  في وقت سابق، أن رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك وفريقه سيعودون إلى العاصمة الموقتة عدن، لمباشرة مهام أعمالهم، وتطبيع الأوضاع وفقا لما نص عليه «اتفاق الرياض» الموقع في الخامس من الشهر الحالي.
 
 هذه هي المرة الأولى التي تصل فيها الحكومة اليمنية إلى مدينة عدن، منذ أحداث أغسطس الماضي، والتي سيطر على إثرها الانفصاليون على مختلف المؤسسات في المدينة.
 
 وكان مجلس الوزراء اليمني قرر عقب اجتماعه في العاصمة السعودية الرياض الخميس الماضي، العودة إلى العاصمة عدن بعد التنسيق مع الجانب السعودي في هذا الشأن.
 
وقال مصدر إن «معين عبدالملك سيعود إلى عدن برفقة وزير المالية ومحافظ البنك المركزي ووزير الأشغال ووزير الاتصالات، بعد أن تم التشاور مع طرفي اتفاق الرياض».
 
وبشأن تأجيل العودة أكثر من مرة في الأيام الماضية، قال المصدر إن التأجيل كان لأسباب أمنية بالدرجة الأولى، إذ لا تزال المدينة تشهد ترتيبات أمنية مستمرة، يتولاها التحالف بواجهة السعودية.
إغلاق