محلية

فرقتهم السياسة وجمعهم الرزق.. ملاك شبكات حضرموت للانترنت يعلنون إضراب شامل

ريبون / حمدي بانجار

في سابقة هي الاولى من نوعها ملاك شبكات حضرموت للانترنت يعلنون النفير العام والاضراب على مستوى المحافظة كاملا وذلك تلبية لتعليمات نقابة الشبكات العامة بعد الاجراءات التعسفية الاخيرة التي قامت بها يمن نت ضد ملاك الشبكات بصنعاء من مصادرة اجهزتهم بالقوة ورفع الاسعار وتبخير للرصيد حيث لم يسلم منها ايضا مشتركي المنازل والذي أصبح الفرد فيهم يعيد الشحن مرتين الى ثلاث خلال الشهر الواحد .

ويذكر ان ان الشبكات وخلال عقود ماضية وحكومات سابقة لم تتعرض لمثل هذا الايذاء بل كانت سببا في توفير خدمة ارخص واوسع للمواطن ساعدت خلالها شركة يمن نت ايصال الخدمة للمواطنين بالقرى والارياف البعيدة والتي عجزت يمن نت عن ايصالها لعقود كثيرة وبدلا من اتخاذ اجراءات تخدم الطرفين عملت على تقييد الشبكات، مستخدمة السلطة والقوة. والشبكات هي مشاريع صغيرة قام بها اصحابها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن وتعطل الاعمال وانعدامها، قام كل منهم بتأسيس شبكة من راس مال صغير.

ويعيش من دخل الشبكات الالاف من الاسر الامر الذي دفع بالشباب الى الدفاع عن حقوقهم وممتلكاتهم كونها حق مشروع يحضر القانون اي مساس به بالوقت التي ترمي به يمن نت عرض الحائط.

إغلاق