متابعات

الحلقة النقاشية حول الهبة الحضرمية تدعو جميع الأحزاب والمكونات السياسية بوضع مصلحة حضرموت قبل غيرها

ريبون / إعلام مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي / سيئون

دعت الحلقة النقاشية حول الهبة الشعبية ( الانطلاقة ومنجزاتها لحضرموت خلال 6 سنوات ) التي عقدت يوم الاحد بمدينة سيئون , نظمتها لجنة التثقيف السياسي بمكتب مؤتمر حضرموت الجامع بحضرموت الوادي والصحراء ضمن الاحتفال بالذكرى السادسة للهبة الشعبية الحضرمية في توصياتها جميع الأحزاب والمكونات السياسية بوضع مصلحة حضرموت قبل غيرها .

وناقشت الحلقة النقاشية ٦ ورق عمل وخرجت بعدد التوصيات وابرزها على النحو التالي :

1- ان الهبة الشعبية الحضرمية حدث تاريخي فاصل في تاريخ حضرموت عقود من التهميش والحرمان الى عهد جديد من سيطرة ابناء حضرموت على القرار في محافظتهم وانتزاع جزء من حقوقهم .

2- ان الهبة الشعبية الحضرمية وكونها حدث غيّر وجه حضرموت ما زالت تحتاج الى مزيد من الدراسات والبحوث حتى يتم اعطاء هذا الحدث حقه من الدراسة والتقييم لتوثيقه والاستفادة من الايجابيات ومعالجة السلبيات.

3- الهبة جسدت وبكل وضوح حقيقة وحدة حضرموت ارضا وانسانا حيث هب ابناء حضرموت بكافة اطيافهم ومكوناتهم الاجتماعية والسياسية عبروا عن رفضهم للظلم والاضطهاد وكطالبتهم بحقهم بالمشاركة في القرار وحقهم في العيش بكرامة على ارضهم والتمتع بثرواتهم.

4- الهبة لازالت مستمرة حتى تحقيق كافة مطالبها .

5- توكد حلقة النقاش ان حضرموت وحدة جغرافية واحدة هب كل ابنائها من سياسيين ومفكرين وادباء واعلاميين واكاديميين ومكونات قبلية وصيادين وفلاحين وشباب وطلاب ومرأة وبالتالي فان الهبة الشعبية الحضرمية ملك لكل ابنائها وليست حكرا على فئة او منطقة معينة

6- تؤكد الحلقة النقاشية ان احداث التغيير في المجتمعات وقياس الاثر يتم من خلال احداث تنمية شاملة يظهر اثرها في حياة المواطنين الى الافضل .

7- توصي الحلقة النقاشية على ضرورة ايجاد التوازن في توزيع مشاريع التنمية الممولة من حصة حضرموت في النفط بين جميع مديريات المحافظة.

8- توصي الحلقة النقاشية بأهمية التمكين السياسي للشباب والدفع بهم لتولي قيادة الادارات والمؤسسات الحكومية واعطائهم الفرصة لإظهار ما لديهم من قدرات وامكانيات.

9- توكد الحلقة النقاشية ان على جميع الاحزاب والمكونات السياسية في المحافظة ان تضع مصلحة حضرموت قبل غيرها من المصالح الحزبية والشخصية.

10- توصي الحلقة النقاشية بضرورة الاهتمام باسر الشهداء ومعالجة الجرحى والعناية بهم.

11- يوصي الحاضرون بالحلقة مؤتمر حضرموت الجامع الاحتفال بذكرى الهبة الشعبية الحضرمية سنويا.

إغلاق