متابعات

حواجز البنك تعرقل دخول سيارات اطفاء الحرائق ومطالبات متجددة برفعها

شب صباح اليوم الأحد حريق هائل في احدى العمارات السكنية عمارة المنصري بشارع حسن علي في مدينة كريتر بالعاصمة عدن، نتيجة لإلتماس كهربائي في المحلات التجارية الواقعة تحت المبنى.
واكد شهود عيان ان الحريق اندلع في ساعات الاولى من صباح اليوم في عمارة التاجر المنصري وكيل كبرى شركات الاحذية والفساتين الكائنة أمام مسجد العسقلاني في شارع حسن علي (حي السلفي) في كريتر، حيت التهمت النيران احدى السيارات الواقفة بالقرب من العمارة .
وقالت مصادر من الحي الذي وقع فية الحريق ” بأن عربات الاطفاء وصلت متأخرة بسبب ازدحام الطريق الواقع بين جدران الخرسانات الحامية للبنك المركزي، الامر الذي عرقل سرعة وصول رجال الدفاع المدني ليتمكنوا من السيطرة على الحريق الذي مازال ركام الدخان يخيم مساحة واسعة من المنطقة.
ووصل الى موقع الحريق قيادات من السلطة المحلية على رأسها محافظ عدن احمد سالمين الذي كان في زيارة للبنك المركزي واجرى اتصالات بسرعة التحرك لاخماد الحريق واجلاء السكان القريبين من العمارة المحترقة.
وقام المواطنون بعملية اجلاء سكان العمارة، ولم يتسبب الحريق بأي خسائر في الارواح وتمكن رجال الاطفاء من اخماد النيران رغم قلة الامكانيات حيت كانت هناك سيارة اطفاء واحدة وقام المواطنون بمساعدة رجال الاطفاء في اخماد النيران نوعاً، فيما جاءت في وقت متاخر سيارت المطافي التابعة لمطار عدن الدولي، من اجل احتواء الحريق، وماتزال عربات الاطفاء مستمرة بعملية اطفاء والسيطرة على الحريق حتى لحظة كتابة الخبر.
واستنكرالمواطنين وضع الحواجز الخرسانية الخاصة بالبنك المركزي على امتداد الطرق المؤدية المنطقة، ما تسبب في تأخر سيارات الاطفاء بالدخول الى موقع الحريق.
وتجدر الاشارة ان هذا الحريق هو الثاني بعد حريق منطقة العيدروس مطلع الشهر الجاري، وحدذر المواطنون من وجود الحواجز الخرسانية التي تسبب اختناقات مرورية للمدينة وسكانها، وتعيق فرق الانقاذ والطوارى في حال اي كارثة مثل الحريق الذي وقع اليوم.

صحيفة 4مايو الالكترونية
إغلاق