أخبار العالم

ليبيا: تسعة قتلى في هجوم يتبناه تنظيم “الدولة الإسلامية” على مقر تابع لقوات حفتر

تعرض مقر عسكري تابع للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر في مدينة سبها في جنوب ليبيا السبت إلى هجوم مسلح أوقع تسعة قتلى، وفقا لمصادر محلية وطبية. وأعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” مسؤوليته عن الهجوم. وأشار التنظيم في إعلانه على إحدى مواقع التواصل إلى أن عناصره قاموا بتحرير كل الأسرى المحتجزين داخل المعسكر، وهو أمر لم يتسن التحقق منه من مصادر رسمية.

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” السبت مسؤوليته عن هجوم مسلح على مقر عسكري في مدينة سبها في جنوب ليبيا، وأسفر الهجوم عن مقتل تسعة أشخاص، قيل إنهم من قوات المشير خليفة حفتر التابعين للجيش الوطني الليبي.

وقال عميد بلدية سبها حامد الخيالي لوكالة الأنباء الفرنسية إن مقر مركز تدريب سبها التابع للقوات المسلحة تعرض لهجوم إرهابي فجر اليوم، من قبل عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” بالتعاون مع عناصر أخرى تابعة لمجموعات إرهابية ومرتزقة.

وأضاف “تسبب الهجوم في سقوط تسعة قتلى من العسكريين، بعضهم تعرض للذبح وبعضهم أعدم رميا بالرصاص”.

وأوضح المتحدث باسم مركز سبها الطبي أسامة الوافي لوكالة الأنباء الفرنسية، أن المركز استقبل في وقت مبكر من الصباح تسعة جثامين، مؤكدا عدم استقبال جرحى.

التنظيم يعلن مسؤوليته

وقال التنظيم المتطرف على حساباته على تطبيق “تلغرام”، إن “جنود الخلافة” هاجموا مقر قيادة منطقة سبها العسكرية التابعة لحفتر. وأشار التنظيم إلى “تحرير كل الأسرى المحتجزين داخل المعسكر”، وهو أمر لم يتسن التحقق منه من مصادر رسمية.

وشهدت قاعدة تمنهت العسكرية قرب سبها اشتباكات في 18 أبريل/ نيسان الماضي سقط على أثرها أربعة قتلى وستة جرحى من قوات المشير خليفة حفتر.

وقبل إعلان الهجوم على العاصمة طرابلس في الرابع من أبريل/نيسان، أطلقت قوات حفتر هجوما في منتصف يناير/ كانون الأول بهدف ما أسماه “تطهير الجنوب من الجماعات الإرهابية والإجرامية”، سيطرت بموجبه على جزء كبير من الجنوب الليبي الصحراوي، وانتشرت في منطقة سبها التي تبعد عن طرابلس نحو 650 كلم، وحصلت على تأييد قبائل في المنطقة.

فرانس24/ أ ف ب

إغلاق