متابعات

البرلمان يتهم الحكومة بتخاذ اجراءات “غير سليمة” تتعلق بالنفط والكهرباء والاتصالات

ريبون نيوز _ متابعات

 

اتهمت رئاسة مجلس النواب، حكومة معين عبدالملك باتخاذ اجراءات وممارسات وصفتها بـ ” غير سليمة” تتعلق بقطاعات الكهرباء والنفط والاتصالات والجوانب المالية.

 

جاء ذلك في رسالة وجهها البرلمان لرئيس الحكومة معين عبدالملك بناء على تقرير لجنة تقصي الحقائق حول الجوانب التي ذكرتها الرسالة للحكومة.

 

وقالت رئاسة المجلس إن الحكومة ارتكبت مخالفات وفساد في كل القطاعات التي تحققت منها لجنة تقصي الحقائق، اضافة إلى صفقات شراء المشتقات لتغطية عجز الكهرباء في المناطق المحررة وصفقة التوقيع على اتفاقية مشروع الاتصالات مع شركة (NX).

 

واشارت الرسالة للحكومة إلى الفساد في الجوانب المالية والاقتصادية وصادرات النفط.

 

ودعت رئاسة البرلمان الحكومة إلى سرعة تحرير الاتصالات من احتكار الحوثيين، واعادة تشغيل الكابل البحري(AAE1) في مناطق الشرعية وتقديم الخدمات للمواطنين.

 

 

 

كما دعت إلى الالتزام بالدستور والقانون فيما يتعلق بتوقيع أية اتفاقيات، وفيما يخص اتفاقية الاتصالات الحالية مع شركة (NX) والالتزام بعدم التفريط بالسيادة والموارد المالية وقيمة الترخيص وكيفية احتسابه وممتلكات عدن نت وتيليمن احتسابا صحيحا وفقًا للمعايير الدولية.

 

 

 

ودعا البرلمان إلى محاسبة الوزراء الذين يذهبون إلى مقرات الشركات وبلدانها بطريقة غير لائقة ولا يتفق مع أداء الحكومات ولا مع مكانة الجمهورية اليمنية.

 

 

 

وأكد مجلس النواب على عدم القيام بالسير في الاتفاقية وإلغاء أي اجراءات تمت في هذا الشأن، وإعادة النظر فيها، بما يحفظ حق الدولة وممتلكاتها وسيادتها.

 

 

 

كما دعا إلى سرعة العمل على تنفيذ التوصيات الواردة في تقرير اللجنة البرلمانية لتقصي الحقائق.

 

 

 

لقراءة المذكرة كاملا على الرابط أدناه:

 

 

 

https://drive.google.com/file/d/1Q8IhisyPmQpuuZq_HzYr3xATGNWAnTii/view

 

 

إغلاق