عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم السبت

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم السبت، واليكم ” أبرز التناولات والبداية من صحيفة” الخليج ” وتحت عنوان

الحكومة اليمنية مستعدة لإطلاق الأسرى وتشكو تعنت الحوثي

قال مسؤول حكومي، إن الحكومة الشرعية حريصة على إتمام عملية تبادل وإطلاق سراح كافة الأسرى والمحتجزين مع ميليشيات الحوثي، التي اتهمها بوضع العراقيل والاشتراطات، من أجل تعطيل الملف واستغلاله سياسياً وإعلامياً.

الجريري” يشيد بتفاعل حضرموت مع حظر التجول

وبحسب موقع اليمن العربي” أكد الدكتور رياض حبور الجريري، وكيل وزارة الصحة العامة والسكان، مدير مكتب الصحة بساحل حضرموت، أن جائحة كورونا أرقت العالم وبات الجميع في سباق مع الزمن تجاهها ، وسعت كل دولة جاهدة في الحفاظ على رعاياها واتخذت كل السبل الاحترازية والوقائية لمنع هذا الوباء القاتل من التفشي في ربوعها.

عبث حوثي بالمخطوطات اليمنية والحكومة تدعو «اليونيسكو» للتدخل

وفي خبر لصحيفة الشرق الأوسط” اتهمت الحكومة اليمنية الجماعة الحوثية بالاستمرار في العبث بالمخطوطات اليمنية القديمة والاستيلاء على قواعد البيانات في دور المخطوطات وإقصاء الموظفين المؤهلين للحفاظ على الآثار وإحلال أشخاص مكانهم من غير ذوي الاختصاص ومن الموالين للجماعة.

تعنت الحوثيين ينسف المساعي الأممية للسلام

من جانبها قالت صحيفة البيان: عاد الحوثيون عن موقفهم المرحب بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار وتوحيد الجهود لمواجهة فيروس «كورونا»، ووضعوا جملة من الشروط من شأنها أن تفشل كل المساعي التي بذلت لتجنيب اليمن كارثة إنسانية في حال ظهرت إصابات بفيروس كورونا المستجد.

مأرب النفطية.. حلم الحوثي الذي تحول إلى كابوس

وفي تقرير مطول قال موقع العين الإخبارية: كلما اشتد الخناق زاد العويل أكثر.. هذا هو حال مليشيا الحوثي الإرهابية اليوم المتربصة على أسوار مدينة مأرب تحاول عبثا التقدم مدعومة بمخطط خبيث من رباعي الشر في المنطقة (إيران وقطر وتركيا وتنظيم الإخوان الإرهابي) إلا أن ضربات التحالف العربي وقوات الجيش اليمني كانت بالمرصاد.

كشف الحالة الصحية لرجل الأعمال عبدالواسع أنعم بعد إصابته بكورونا

قال موقع إرم نيوز: كشفت مصادر محلية، السبت، تطورات الحالة الصحية لرجال الأعمال عبدالواسع أنعم الذي أصيب بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن وضعة مستقر نافية أنباء وفاته التي تداولته مواقع يمنية أمس الجمعة.

دعم إماراتي لمواجهة خطر كورونا في اليمن

وفي المجال الإنساني قالت صحيفة الاتحاد: تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة عبر أذرعها الإنسانية مد يد العون المساندة للأشقاء في اليمن من أجل اتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة أي أنتشار لفيروس «كورونا المستجد» الذي تفشى عالمياً وحصد آلاف الأرواح.
ونفذت فرق الطوارئ التابعة لمؤسستي خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي سلسلة من الحملات التوعوية والوقائية إلى جانب إسناد عمليات التعقيم والرش في عدد من المدن اليمنية في المحافظات المحررة.

إغلاق