عناوين الصحف

أبرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الاربعاء

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الأربعاء، واليكم ” أبرز التناولات والبداية من صحيفة” الشرق الأوسط ” وتحت عنوان

الحوثيون يبتزون برنامج الغذاء العالمي ويهددون ببث «مقاطع فيديو»

قالت الصحيفة: هددت الجماعة الحوثية بطريقة «ابتزازية» برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، ببثّ «مقاطع فيديو»، في مسعى لإرغام البرنامج على البدء بتنفيذ المرحلة التجريبية لصرف المساعدات الإنسانية في العاصمة صنعاء نقداً.
وجاء التهديد الحوثي في تغريدة على «تويتر» للقيادي في الجماعة وابن عم زعيمها، محمد علي الحوثي، الذي يعد الحاكم الفعلي لمجلس حكم الانقلاب، في حين لم يعرف بعد تفاصيل المحتوى المصور الذي هددت به الجماعة.

القوات المشتركة تحرر مناطق استراتيجية في البيضاء

وبحسب صحيفة البيان” نجحت القوات المشتركة في اليمن، أمس، في تحرير مناطق استراتيجية، في جبهة الملاجم شرقي محافظة البيضاء عقب هجوم شنته على مواقع تمركز ميليشيا الحوثي.

تطبيق حظر التجول في حضرموت واعتقال المخالفين

قال موقع اليمن العربي: طبقت الأجهزة الأمنية بمحافظة حضرموت، قرار حظر التجول في مدينة المكلا، عصر الخميس، و ذلك من ضمن الإجراءات الإحترازية التي أعلن عنها المحافظ فرج البحسني، لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وقال مراسل “اليمن العربي” إن جميع المحلات أغلقت أبوابها في الموعد المحدد لإعلان الحظر، مشيرا إلى أن المراكز الصحية في مناطق الساحل استثناها القرار ولا زلت تقدم خدماتها للمواطنين.

انتزاع مواقع جديدة بالبيضاء ومقتل 200 حوثي

وفي خبر لصحيفة الاتحاد” قتل نحو 200 من الميليشيا الحوثية خلال اليومين الماضيين، في وقت انتزع الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي، أمس، مواقع جديدة من ميليشيات الحوثي الانقلابية في مديريتي ناطع والملاجم بمحافظة البيضاء.

استفزازات الحوثي يجب أن تتوقف

بدوره قال موقع العربية: دان السفير الأميركي في اليمن كريستوفر هنزل، إطلاق الحوثيين للصواريخ وقذائف الهاون على مدينة تعز، والتي أصابت قسم النساء في السجن المركزي ما أدى إلى مقتل وجرح العديد من الضحايا.

الحوثيين ارتكبوا 54939 جريمة خلال شهر فى الجوف

قالت صحيفة اليوم السابع: أكد مكتب حقوق الإنسان فى محافظة الجوف، خلال مؤتمر صحفى عقدته اليوم لإطلاق التقرير الحقوقي للمحافظة والذي يوثق حالة حقوق الإنسان في الجوف خلال الفترة من 1 مارس وحتى 4 ابريل، أن ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران مارست شتى أنواع الانتهاكات والجرائم في محافظة الجوف منذ بداية التصعيد العسكري، فمنذ مطلع الشهر الماضي وحتى اليوم والميليشيا لاتزال مستمرة في ممارسة ابشع الانتهاكات والجرائم والتي طالت الإنسان والشجر والحجر وكل أشكال الحياة.

حادث يعبر عن إفلاس الحوثيين

ولموقع٢٤الإماراتي” قال المحلل السياسي فؤاد مسعد إن قصف سجن النساء المركزي في تعز من قبل مليشيات الانقلاب الحوثي أدى إلى مقتل ست نساء سجينات وإصابة نحو 30 امرأة، وهي جريمة أخرى تضاف إلى سجل طويل من جرائم الحوثيين في تعز وفي بقية المحافظات اليمنية.
وأوضح مسعد لـ24 أن الحوثيين يستهدفون المنشأت المدنية وليست العسكرية، ويضعوها تحت القصف المدفعي، مما يعتبر سلوك همجي يعبر عن حالة إفلاس وصلت إليها مليشيات الحوثي.

إغلاق