عناوين الصحف

أبرز تناولات الصحافه العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم السبت

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم السبت، واليكم ” أبرز التناولات والبداية من صحيفة” اليوم السابع ” وتحت عنوان

إطلاق صاروخ باليستي حوثي باتجاه مأرب

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الجمعة، إطلاق صاروخ بالستي من قبل الميليشيا الحوثية باتجاه المدنيين والأعيان المدنية بمدينة مأرب.
وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي – حسبما نقلت قناة “العربية” الإخبارية، الجمعة – بأنه عند الساعة (22:52) مساء أطلقت المليشيات الحوثية الإرهابية صاروخا بالستيا باتجاه مدينة مأرب في استهداف متعمد للمدنيين والأعيان المدنية.

الانتقالي الجنوبي يحذر من تصاعد الأوضاع في أبين

من جانبه قال موقع اليمن العربي: حذر المجلس الانتقالي الجنوبي الجمعة، من أن الحرب باتت وشيكة، بسبب الخروقات التي تقوم بها قوات تابعة للحكومة اليمنية في محافظة أبين.
وقالت الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس في رسالة موجهة إلى سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لدى اليمن: “بتنا نبتعد بشكل حقيقي عن إمكانية التوصل إلى اتفاق سياسي مستدام بسبب هذه التحركات والخروقات التي تقوم بها الحكومة اليمنية”.

مجلس الأمن يطالب الحوثيين بالالتزام بوقف إطلاق النار

وبحسب صحيفة الخليج” رحب أعضاء مجلس الأمن الدولي، أمس الجمعة، بإعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن، القاضي بوقف إطلاق نار من جانب واحد في اليمن دعماً لعملية السلام التي تتولاها الأمم المتحدة ودعوة الأمين العام بهذا الشأن.

47 مركزاً لعلاج «كورونا» في اليمن

بدورها قالت صحيفة البيان: جهزت وزارة الصحة اليمنية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، 37 مركزاً لرعاية المصابين بفيروس كورونا، وتستعد لتجهيز عشرة مراكز إضافية بعد أيام من تسجيل أول إصابة في البلاد.
وذكر مسؤول في لجنة الطوارئ الحكومية لـ «البيان»، أن الوزارة، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومركز الملك سلمان للإغاثة، جهزت 37 مركزا للحجر والرعاية الطبية لضحايا فيروس كورونا، في جميع المحافظات، وأنه يجري الآن التحضير لافتتاح عشرة مراكز إضافية في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة.

التوتر يتصاعد في أبين .. والانتقالي الجنوبي: الحرب باتت وشيكة

أما موقع إرم نيوز” قال: حذر المجلس الانتقالي الجنوبي الجمعة، من أن الحرب باتت وشيكة، بسبب الخروقات التي تقوم بها قوات تابعة للحكومة اليمنية في محافظة أبين.
وقالت الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس في رسالة موجهة إلى سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لدى اليمن: “بتنا نبتعد بشكل حقيقي عن إمكانية التوصل إلى اتفاق سياسي مستدام بسبب هذه التحركات والخروقات التي تقوم بها الحكومة اليمنية”.

قيود حوثية على حركة الموظفين الأمميين بذريعة الفيروس

قالت صحيفة الشرق الأوسط: فرضت الجماعة الحوثية في صنعاء وبقية المناطق اليمنية الخاضعة للانقلاب قيوداً تمنع حركة موظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، زاعمةً وجود ثلاث حالات اشتباه بينهم بالإصابة بفيروس «كورونا المستجد»، وذلك حسب ورقة تداولها ناشطون يمنيون، ولم يخرج من سلطات الحوثيين أو الأمم المتحدة شيء لنفيها، أو تأكيدها أيضاً.

إغلاق