محلية

اجتماع لتربية حضرموت يناقش ألية تنفيذ البرنامج التدريبي لمعلمات الريف بمديرية يبعث

ريبون / الاعلام التربوي

ناقش اجتماع عقد برئاسة وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير مكتب تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون ألية تنفيذ البرنامج التدريبي لمعلمات الريف والذي يستهدف معلمات مديرية يبعث ضمن الخطة العامة لقيادة مكتب الوزارة بالمحافظة في جانب التأهيل والتدريب.

وفي الاجتماع الذي ضم المتخصصين عمادة والمعهد العالي لتأهيل وتدريب المعلمين بالمكلا ومدير إدارة التربية والتعليم بمديرية يبعث بحضور عدد من قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة ” أشار الوكيل الأول عبدون إلى ان هذا البرنامج النوعي يعد مفخرة لتربية حضرموت بعد نجاح تجربته الأولى في مديرية دوعن واستهداف المعلمات الخريجات من الثانوية العامة وحصولهن على شهادة دبلوم معلم صف في مديرية يبعث التي تعتبر من المديريات الوعرة متباعدة الأطراف .

مؤكداً” أن قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة كانت قد ضعت اللبنات الأولى في إتاحة الفرصة لتعليم الفتاة وتوفير كل المقومات الأساسية لخلق استقرار واستمرار العملية التربوية والتعليمية بالمحافظة والمديريات بفضل الرعاية الكريمة التي يوليها راعي التعليم الأول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وحصول فتيات يبعث على فرصة مواصلة التعليم للمرحلة الثانوية وتخرجهما واستيعاب للتدريب والتأهيل ضمن البرنامج لنيل الدبلوم العالي تخصص معلم صف . مثمناً تجاوب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس لمثل هذه البرامج التدريبية النوعية والتأكيد على ضرورتها من اجل رفع مستوى قدرات المعلمين والمعلمات .

مشدداً على ضرورة ان تنهض الإدارة التربوية والتعليمية بالمديرية بدورها الفاعل في عملية إعداد وتهيئة الوثائق المتكاملة للمعلمات اللذان سيتم استيعابهن في البرنامج التدريبي القادم.

وأشاد وكيل اول وزارة التربية والتعليم مدير تربية حضرموت في ختام كلمته بالجهود المبذولة التي تبذل من قبل المتخصصين في سبيل إنجاح تنفيذ هذا البرامج التدريبي الذي سيتم تدشينه عقب عيد الفطر المبارك ويستمر لسنتين وثلاث دورات صيفية.

إغلاق