محلية

اللجان التحضيرية في لقاء ودي يجمع أبناء يافع والعزيبة بمنطقة صبر محافظة لحج ..

ريبون نيوز _ لحج

صالح الجرداني

 

عقد لقاء ودي تعارفي اليوم جمع اللجان التحضيرية للمجلس التنسيقي المزمع تشكيله خلال الأيام القلائل القادمة من أبناء يافع وأبناء العزيبة الساكنين في إطار مديريتي تبن والحوطة من محافظة لحج..

حيث بداء اللقاء بالتعارف بين الحاضرين فردا فردا ثم القى بعض الحاضرين الكلمات التي احتوت بمجملها الحديث عن الترتيبات واللقاءات بين أعضاء اللجان التحضيرية والعمل على ايجاد ميثاق شرف ينظم عمل ونشاط القبيلتين.

وانطلاقا من روح المسؤولية والمصلحة العامة وحب الخير والتقارب الاخوي المجتمعي وحماية الحقوق والحفاظ على الكيان البشري والمصالح المشتركة في كافة جوانب الحياة ..

اكد الحاضرين على ضرورة استمرار العمل الجاد لانجاح هذا المشروع الاجتماعي الهام الذي كان يعتبر حلم الجميع منذ سنوات مضت..

 

ولكن ضرورة المرحلة الحالية هذه دعت إلى التقارب فيما بين العزيبة وأبناء يافع نتيجة الظروف المحيطة بالبلاد واهمها غياب الدولة واستمرار الحرب الذي أدى إلى ضعف الأجهزة الامنية وعرقلة أعمال المحاكم والنيابات العامة انعكس ذلك سلبا على حياة ومعيشة المواطنين في جميع جوانب الحياة الأمر الذي تطلب الى لم الشمل والتعاون والتكاتف والعمل المشترك بين جميع الناس في إطار المحيط الجغرافي في مديريتي تبن والحوطة والدعوة إلى تشكيل مجلس تنسيقي يضم

ابناء العزيبة وأبناء يافع لممارسة نشاطهم الطبيعي وحماية مصالحهم وحقوقهم المشروعة وترتيب أوضاعهم الحياتية والمعيشية وحل قضاياهم ومشاكلهم والحفاظ على النسيج الاجتماعي..

لضمان حياة معيشة مستقرة للجميع خالية من الخلافات والصراعات والظلم والقهر والفقر والتخلف والمرض..

وخرج اللقاء بعددا من التاكيدات والتكاليف حسب ما هو في محضر اللقاء..

وأكد الحاضرين على ضرورة استمرار التواصل وعقد اللقاءات والمشاورات بين اليوافع والعزيبة حتى يتم الوصول الى تجهيز الوثائق المنظمة لهذا الكيان المجتمعي والتحضير الجيد لعقد اللقاء النهائي لتشكيل المجلس التنسقي.. ثم تأتي المرحلة الثانية اشراك كل القبائل والتجمعات إلسكانية من خلال حوار سيتم بين الكيان الجديد والمكونات المجتمعية الأخرى

وضمها إلى المجلس التنسيقي ..

 

 

حضر هذا اللقاء عددا من المشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية في إطار اللجان التحضيرية.

إغلاق