عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم السبت

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بشأن اليمني في اعدادها الصادرة اليوم السبت، ورصدت ريبون نيوز” أبرز التناولات والبداية من صحيفة البيان ” وتحت عنوان”

الشرعية تكبّد الميليشيا خسائر فادحة في الجوف ونهم

حمي وطيس المعارك شرقي عاصمة محافظة الجوف اليمنية، وفي مديرية نهم بمحافظة صنعاء، مع إرسال ميليشيا الحوثي، تعزيزات إضافية واستهدافها مواقع القوات المشتركة في الجبهتين.
وأكدت مصادر عسكرية لـ «البيان»، أن معارك عنيفة تدور بين القوات المشتركة والميليشيا شرقي مديرية الحزم عاصمة محافظة الجوف، وفي مديرية نهم بمحافظة صنعاء، مشيرة إلى أن مقاتلات التحالف ساندت القوات المشتركة في تصديها لهجوم الميليشيا وألحقت بها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

إصابة 3 مدنيين بينهم طفل وامرأة جراء قصف حوثي

قال موقع العربية: أصيب 3 أشخاص بينهم طفل وامرأة في قصف لميليشيات الحوثي، الجمعة، على منطقة المتينة جنوب غرب مديرية التحيتا، جنوبي الحديدة، غربي اليمن.

قتلى من الحوثيين بعبوة ناسفة أثناء محاولتهم زرعها فى الحديدة

وفي خبر لصحيفة اليوم السابع: أعلنت القوات المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، الجمعة، مقتل عناصر من مليشيات(الحوثيين)، بانفجار في محافظة الحديدة.
وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة العاملة ضمن قوام القوات المشتركة، أن “عبوة ناسفة انفجرت أثناء محاولة الحوثيين زرعها جوار معسكر التدريب في طريق كيلو 16 – المراوعة (شرقي الحديدة)”.

اليمن يسجل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا

قال موقع العين: أعلن اليمن، الجمعة، تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 469 حالة.
وأعلنت اللجنة الوطنية العليا لمكافحة كورونا في اليمن، أن الحالات الجديدة كلها في محافظة تعز فقط، بينها 6 حالات وفاة؛ وشفاء 6 حالات في محافظتين.

تعسف الحوثيين يضرب مجدداً القطاع الصحي والمنشآت الطبية

من جانبها قالت صحيفة الشرق الأوسط: في الوقت الذي أغلقت فيه الميليشيات الحوثية حديثا عددا من المقابر الرئيسية بصنعاء أمام حالات الوفاة المتدفقة يوميا معظمها جراء «كوفيد 19» لخلق أزمة قبور وتحويلها إلى سوق سوداء، عادت الجماعة لانتهاكاتها من جديد ضد قطاعي الصحة والدواء اللذين أنهكتهما على مدى سنوات انقلابها بحملات التعسف والابتزاز والنهب والإغلاق والمصادرة.

المملكة تتصدر مانحي اليمن بنصف مليار دولار

وبحسب صحيفة البلاد السعودية” أوضح مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) عبر بيان له نشر على موقعه الرسمي، أن التعهدات المالية التي أُعلن عنها خلال مؤتمر المانحين لليمن 2020م، الذي نظمته المملكة العربية السعودية افتراضيًا بالشراكة مع الأمم المتحدة في الرياض، بلغت ملياراً و350 مليون دولار أمريكي.

الحكومة اليمنية تشدد على زيادة حشد الدعم الدولي لمساندة جهودها

وفي الخبر الأخير من وكالة واس” حيث أكدت الحكومة اليمنية أهمية زيادة حشد الدعم لبلاده من قبل مجلس إدارة البنك الدولي مشددةً على نقل صورة التحديات التي يواجهها اليمنيون جراء استمرار الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، وتفشي وباء كورونا والتغيرات المناخية وتداعياتها على البنية التحتية وانتشار الأوبئة والحميات الفيروسية.

إغلاق