عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الاربعاء

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بشأن اليمني في اعدادها الصادرة اليوم الأربعاء، ورصدت ريبون نيوز ” أبرز التناولات والبداية من صحيفة عكاظ ” وتحت عنوان”

انهيار المنظومة الصحية.. والحوثي يتفرج

قالت الصحيفة: اتهم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان في اليمن، أمس (الثلاثاء)، مليشيا الحوثي بالوقوف وراء انهيار القطاع الصحي ومضاعفة الوضع في تعز في ظل انتشار كورونا، إضافة إلى تشديد الحصار على المدينة. وقال المركز في بيان، إن القطاع الصحي في تعز يعمل بإمكانات محدودة للغاية وأجهزة قديمة أو معطلة، مبينا أنه رغم انتشار الوباء في المدينة إلا أن المليشيا كثفت من انتهاكاتها ضد المدنيين. وذكر المركز أن فريقه تمكن من توثيق 34 انتهاكا حوثياً طال مدنيين في تعز خلال مايو الماضي.

«إخوان اليمن» يمنعون الدواء عن مديريات الساحل

وبحسب صحيفة البيان” أكدت مصادر محلية أن عناصر حزب الإصلاح الإخواني التي تسيطر على وحدات من الجيش في مدينة تعز منعت إمدادات طبية خاصة بمواجهة فيروس «كورونا» عن مديريات الساحل لأسباب تتعلق بموقف هذه العناصر من القوات المشتركة التي حررت الساحل الغربي وصولاً إلى مدينة الحديدة، فيما وصل الفيروس مكتب زعيم الميليشيا في اليمن وأودى بحياة أحد القيادات فيه.

بعد الانقلاب الحوثي.. صحافة اليمن تتعرض لموجة قمع وتنكيل

قال موقع العربية: يحتفل اليمن بيوم الصحافة الذي يصادف 9 يونيو من كل عام، وسط أكبر موجة قمع وتنكيل تتعرض لها منذ انقلاب ميليشيات الحوثي على السلطة الشرعية واشعالها للحرب أواخر 2014.

المجلس الانتقالي الجنوبي ينفي إصدار وثيقة إحضار بحق فتحي بن لزرق

من جانبه قال موقع إرم نيوز: نفى المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن ضمنيا إصدار وثيقة تتضمن توجيها من رئيس اللجنة العليا للإدارة الذاتية اللواء أحمد سعيد بن بريك للأجهزة الأمنية بضرورة ضبط الصحفي اليمني مدير صحيفة ”عدن الغد“ فتحي بن لزرق.

قانون الخمس “الحوثي” أسوأ نموذج للتمييز العنصري

قالت صحيفة البلاد السعودية: تأكيدا لما نشرته “البلاد” أمس (الثلاثاء)، تحت عنوان ” قانون حوثي جديد لنهب موارد اليمن”، قال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، إن “ما يسمى بقانون الخمس الذي أصدرته ميليشيات الحوثي الانقلابية هو النموذج الأسوأ للتمييز العنصري في العصر الحديث”.

القوات المشتركة تصد هجومين للحوثيين بالساحل الغربي

ذكرت صحيفة الاتحاد” أن القوات المشتركة، المدعومة من التحالف العربي صدت، أمس، هجومين مباغتين لميليشيات الحوثي الانقلابية في الساحل الغربي حيث واصلت الميليشيات اعتداءاتها اليومية على المدنيين في المناطق المحررة بمحافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر.

بريطانيا تتحدث عن مناخ إيجابي في مشاورات غريفيث مع الحوثي

وفي خبر لصحيفة الشرق الأوسط” وصف مايكل آرون السفير البريطاني لدى اليمن، مشاورات المبعوث لليمن مارتن غريفيث مع الحوثيين بأنها تحمل «مناخا إيجابيا».
وتعتمد مشاورات غريفيث مع الانقلابيين على المبادرة التي قدمها لتسوية شاملة للأزمة تنهي الصراع الذي بدأ قبل خمس سنوات عبر الانقلاب الذي قاده الحوثيون والسيطرة على صنعاء.

إغلاق