عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الخميس

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بشأن اليمني في اعدادها الصادرة اليوم الخميس، ورصدت ريبون نيوز ” أبرز التناولات والبداية من صحيفة البيان ” وتحت عنوان”

الحوثيون يفتعلون أزمة وقود

قالت الصحيفة: افتعلت ميليشيا الحوثي أزمة وقود خانقة في مناطق سيطرتها بعد ساعات على كشف مصادر قانونية عن مضامين قانون عنصري يقسم اليمنيين إلى طبقتين ويعطي الميليشيا حق أخذ 20 في المئة من ممتلكاتهم، وحتى من الثروات المعدنية والمنتجات الزراعية.

لجنة طوارئ تعز تقر عددا من الإجراءات في إطار مواجهة وباء كورونا

وبحسب موقع اليمن العربي” أقرت لجنة الطوارئ لمواجهة وباء كورونا بمحافظة تعز خلال اجتماعها برئاسة وكيلة محافظة تعز للشؤون الصحية نائب رئيس لجنة الطوارئ في تعز الدكتورة إيلان عبدالحق، اليوم، عددا من الإجراءات ضمن خطة العمل المشتركة والتنسيق بين المستشفيات الحكومية والخاصة لمواجهة وباء كورونا.

غريفثس يختتم مشاورات مع مئات اليمنيين حول فرص السلام

قال موقع العربية: أعلن مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفثس، مساء الأربعاء، عن اختتام مشاورات افتراضية واسعة النطاق مع مئات اليمنيين حول فرص وتحديات السلام في البلاد.

الأمم المتحدة تنهى عمل ممثلها لحقوق الإنسان فى اليمن

من جانبها قالت صحيفة اليوم السابع: كشفت مصادر في الأمم المتحدة، أن مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان أنهت تعاقدها مع ممثلها في اليمن الدكتور العبيد أحمد العبيد بناء على طلب الحوثي وفق العربية.

الحوثي يفتعل أزمة نفط.. والشرعية: عنصرية

أما صحيفة عكاظ قالت في خبر لها: اتهمت الحكومة اليمنية أمس (الأربعاء) الحوثي بالتفرقة العنصرية والتمييز العرقي ونهب ممتلكات الدولة لصالح فئة معينة من الشعب، داعية المبعوث الأممي مارتن غريفيث للتدخل السريع لوقف التمييز العنصري الذي بدأت المليشيا تطبيقه عبر لائحة القوانين التي أقرتها الأسبوع الحالي.

بعد العراق وسوريا وليبيا.. تـركــيـا تتـدخــل في اليـمــــن

قالت صحيفة الخليج: الجيش والأجهزة الأمنية التركية، التي كثفت نشاطاتها في سوريا والعراق واليمن، تريد أن تنافس روسيا في كل الجبهات، على الرغم من المعاناة والبؤس الداخلي في هذه الدول بسبب هذا التدخل.
وذكر موقع «انتلجينس أونلاين»، أن الاستخبارات التركية، زادت نشاطها وحضورها في اليمن خلال الأسابيع الماضية، فيما يبدو تمهيداً لعملية تركية أكبر.

«لائحة الميليشيات» تكريس للطائفية

وفي خبر لصحيفة الشرق الأوسط” وصف وزير حقوق الإنسان محمد عسكر اللائحة التي أقرّتها الميليشيات الحوثية أخيراً بشأن قانون الزكاة بـأنها «تكريس للطائفية والعنصرية»، داعياً إلى التصدي لها بشتى السبل.

14 منظمة حقوقية تندد بانتهاكات الحوثيين ضد الصحافيين

وفي الخبر الأخير من صحيفة البلاد السعودية” حيث أعلنت 14 منظمة حقوقية تشكيل لجنة متابعة لقضايا الصحافيين المعتقلين، معبرة عن تضامنها مع محنة الإعلام اليمني، مشيرة إلى مأساة 9 صحفيين دخلوا عامهم السادس خلف قضبان ميليشيا الحوثي، لا لشيء سوى لدورهم في كشف انتهاكات حقوق الإنسان، حيث اختطفتهم مليشيات الحوثي وزجّت بهم في سجونها مع إذاقتهم صنوفا من التعذيب الوحشي.

إغلاق