عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الاحد

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بشأن اليمني في اعدادها الصادرة اليوم الأحد، ورصدت ريبون نيوز ” أبرز التناولات والبداية من صحيفة العرب اللندنية ” وتحت عنوان”

اليمن يحذر مجلس الأمن من كارثة في البحر الأحمر

طالب اليمن، مجلس الأمن الدولي، بعقد جلسة خاصة لمناقشة أزمة “خزان صافر العائم”، تفادياً لوقوع كارثة بيئية تهدد الإقليم.

معارك حاسمة في البيضاء.. ومقتل قيادي حوثي

قال موقع العربية: قتل القيادي البارز في ميليشيات الحوثي، المدعو أبو نصرالله المراني، الأحد، بنيران الجيش الوطني في جبهة قانية شمال محافظة البيضاء.
وحقق الجيش تقدماً جديداً في جبهة قانية خلال معارك حاسمة تكبدت فيها الميليشيات خسائر بشرية ومادية فادحة، حيث تمكن الجيش من تطهير عدد من المواقع التي كان يتمركز فيها الحوثيون في منطقة قانية مثل الجبل الأبيض والهضاب الكايدة ووادي قانية الاستراتيجي، وفق مراسل “العربية/الحدث”.

مواجهة نارية حوثية حوثية في إب

وبحسب صحيفة البيان” شهدت مدينة إب وسط اليمن أمس مواجهة مسلحة بين مجموعتين من عناصر ميليشيا الحوثي على خلفية عزل مسؤول المباحث الجنائية واستبداله بآخر.
وقال سكان إن قيادة الميليشيا أصدرت قراراً بعزل مدير المباحث الجنائية في المحافظة حسن بتران وتعيين بديل عنه إلا انه رفض حيث استعان بأفراده لرفض القرار، فيما استعان الشخص الذي عين بدلاً منه بعناصر من قوات الأمن المركزي.

الميليشيا تمول حربها بتجارة المخدرات ونشر الإدمان

من جانبها قالت صحيفة البلاد السعودية: كشف تقرير عن انتعاش تجارة المخدرات بمناطق سيطرة الميليشيا الحوثية الإرهابية، في صنعاء والمدن الأخرى، موضحًا أنه خلال الأشهر القليلة الماضية ضبطت الأجهزة الأمنية في الحكومة الشرعية أطنانًا من المخدرات كانت في طريقها إلى مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية.

الجيش الوطني يسقط «مُسيّرتين» في مأرب

وفي المعارك الدائرة بمأرب قالت صحيفة الاتحاد: صد الجيش الوطني، بدعم طيران التحالف العربي، أمس، هجمات لميليشيات الحوثي الانقلابية، وأسقط طائرتين مُسيّرتين في مأرب.
وذكرت مصادر ميدانية لـ «الاتحاد»، أن قوات الجيش والقبائل الموالية لها أحبطت هجوماً عنيفاً للميليشيات على مواقع خرفان الاستراتيجية في مديرية العبدية جنوب المحافظة التي تشهد معارك أخرى أيضاً في منطقتي مخلق والقفل، إضافة إلى منطقة الرخيم القريبة والتابعة لمديرية ماهلية المجاورة.

كيف حوّل الحوثيون جبال صنعاء إلى مخازن للصواريخ والطائرات المسيّرة؟

بدورها قالت صحيفة الشرق الأوسط: تتحدث مصادر عسكرية عن تحويل الميليشيات الحوثية الجبال المحيطة بصنعاء إلى مخازن للصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة وإلى ورش لتحديثها وتطويرها وتركيبها، سواء تلك التي استولت عليها الميليشيات بعد انقلابها على الشرعية أو تلك التي يتم تهريبها من إيران.

رسالة عاجلة من القاضي “بامطرف” للحكومة الشرعية والمجلس الإنتقالي

قال موقع اليمن العربي: بعث القاضي “أحمد عمر بامطرف”، اليوم، رسالة هامة وعاجلة لأطراف المباحثات في الرياض بين الحكومة الشرعية ووفد المجلس الانتقالي الجنوبي، يؤكد فيها ضرورة انهاء معاناة الشعب اليمني.

إغلاق