متابعات

تدشين الوحدة البيولوجية لفحص PCR بسقطرى بدعم من مركز الملك سلمان

ريبون / متابعات

دشن بمحافظة أرخبيل سقطرى الوحدة البيولوجية لفحص PCR في مركز العزل الصحي بالعاصمة حديبو بحضور وكيل أول محافظة أرخبيل سقطرى الأستاذ رائد الجريبي ووكيل المحافظة العميد ركن صالح علي سعد ووكيل البيئة بالمحافظة الأستاذ عبدالجميل عبدالله والدكتور سعد عامر مدير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

وفي التدشين أشاد وكيل أول محافظة أرخبيل سقطرى الأستاذ رائد الجريبي بدور المملكة العربية السعودية الشقيقة التي ترفد القطاع الصحي بالأجهزة والمعدات الطبية عبر درعها مركز الملك سلمان للأغاثة والأعمال الإنسانية لمجابهة كوفيد 19 فيروس كورونا الذي يهدد الأرخبيل بدخوله.

وأشار الجريبي إلى ضرورة تكثيف الجهود والتنسيق مع المستشفيات للوقف صفاً واحداً في مواجهة هذا الفيروس الفتاك الذي قد لا يترك الأرخبيل بخير أن لم يتم التصدي له من خلال أدخال الأجهزة التي ترصد الفايروس في الخدمة وإنشاء لها غرفة فحص في منفدي المطار والميناء لفحص المسافرين القادمين من المحافظات الجمهورية والدول الأخرى.

ومن جانبه حث وكيل المحافظة العميد ركن صالح علي سعد على بدل قصار الجهد في سبيل حفظ الجزيرة من هذا الوباء الذي دمر اقتصاد العالم وخصوصاً مع قدوم منه موجه جديدة والتي قد تجتاح العالم مجدداً.

وفي سياق متصل أشار وكيل البيئة الأستاذ عبدالجميل عبدالله على ضرورة تنفيذ هذا الخطط التي تساهم في الحد من انتشار الوباء وخصوصاً مع أن منفدي المطار والميناء يستقبل مسافرين قادمين من مناطق موبؤة بفيروس كورونا، مشيراً إلى أهمية مضاعفة الجهود مع الجهات التي ينسق معها والعمل على توعية المجتمع عن الفايروس وطرق الوقاية منه.

وكما أوضح مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور سعد عامر  حمودي إلى أن مركز العزل مستعد للتنسيق مع أي جهة داعمة لتشغيلة وادخاله في الخدمة، مشيراً إلى أن المركز  سيقف في مجابهة الفتيروس قبل وصوله إلى الأرخبيل ويعمل على الحد من انتشاره بكل ما اوتا من الإمكانيات، مقدماً شكره وتقديره لمركز الملك سلمان الذي قدم أجهزة ومواد طبية ومنها جهاز PCR الذي يعتبر رافداً كبير للقطاع الصحي بالمحافظة ويساهم في رصد الحالات المصابة بالفايروس.

 

 

إغلاق