محلية

نائب رئيس الوزراء يفتتح عدد من المشاريع بكليات جامعة سيئون

ريبون / سبأنت

افتتح نائب رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال القائم باعمال وزير النقل الدكتور سالم الخنبشي اليوم بسيئون برفقة وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري عدد من المشاريع بكليات جامعة سيئون بكلفة اجمالية بلغت مليون و 756 ألف و 310 دولار بتمويل من مبيعات حصة النفط لمحافظة حضرموت .

واستمع الدكتور سالم الخنبشي و الوكيل الكثيري من رئيس جامعة سيئون الاستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري الى شرح عن المشاريع التي تتضمن مبنى كليتي العلوم التطبيقية و العلوم الادارية مع التأثيث وقاعة حاسوب تضم 23 جهاز ، الى جانب استكمال مبنى كلية البنات و وبناء قاعات دراسية لكليتي التربية و التربية البدنية والرياضية وقاعة دراسية كبرى بكلية الطب والعلوم الصحية .

وخلال لقاءه مع عدد من العمداء ورؤساء الادارات بجامعة سيئون عبر نائب رئيس الوزراء عن سعادته بوجود جامعة سيئون على الواقع والتي اتت كثمرة جهود سابقة لتخفيف عبء انتقال الطلاب لمواصلة مشوارهم الجامعي خارج المحافظة .

مبديا استعداده متابعة الجهات المختصة لتسوية اوضاع الهيئات التدريسية بالجامعة الذين تحصلوا على درجات علمية عليا ، حاثا الجامعة رفع دراسات مشاريع البنية التحتية للجامعة لبحث مصادر تمويل لها من الجهات المانحة بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي .

وثمن الدكتور الخنبشي جهود السلطة المحلية في تنفيذ بعض من مشاريع البنية التحتية للجامعة حتى تتمكن من استيعاب عدد اكبر من الطلاب .

الى ذلك استعرض رئيس جامعة سيئون سير الاجراءات الاحترازية الحالية من جائحة كورنا اثناء تدشين الاختبارات النهائية ، مقدما هموم وتطلعات الجامعة الحديثة التأسيس التي بدء فيها اول عام جامعة في مايو من العام 2018 م والتي تتطلب تعزيز للبنية التحتية بالجامعة .

منوها الى ان بعض الكليات لن تتمكن العام الجاري من استيعاب سواء 50 % من الطلاب المتقدمين .

إغلاق