محلية

لقاءٌ بتربيةِ حضرموتَ الساحلِ يناقشُ آليةَ العملِ المشتركِ مع مدارسِ التعليمِ الأهلي والخاص

ريبون نيوز _ الإعلام التربوي:

٢٤ اكتوبر ٢٠٢٢م

ناقشَ الأستاذُ/ أمين عبد الله باعباد مديرُ مكتبِ وزارةِ التربيةِ والتعليمِ بساحلِ حضرموتَ مع الدكتورِ علي الكاف رئيسِ المجلسِ التنسيقي للمدارسِ الأهليةِ والخاصةِ بالساحلِ أليةَ العملِ المشتركِ بين الجانبَيْنِ.

مؤكداً أنَّ مدارسَ التعليمِ الأهلي والخاصِ تُعَدُّ رافداً ومكملاً مهماً للعمليةِ التربويةِ والتعليميةِ ومساهمةً في الارتقاءِ بالتعليمِ وخدمةِ المجتمعِ.

وقال: إننا في قيادةِ مكتبِ الوزارةِ نسعى إلى وضعِ رؤيةٍ استراتيجيةٍ لمساهماتِ القطاعِ الخاصِ وفقاً للأنظمةِ واللوائحِ الخاصةِ والتنسيقِ مع الجهاتِ ذاتِ العلاقة.

وتطرَّقَ باعباد لخطةِ عملِ المكتبِ في خلالِ المرحلةِ المقبلةِ والتي تتضمَّنُ جملةً من الاقتراحاتِ الهادفةِ إلى تحسينِ مستوى دخلِ المعلمِ كونِهِ الركيزةَ الأساسَ للعمليةِ التعليميةِ.

مشيراً إلى أنَّ المدارسَ الحكوميةَ أصبحت اليومَ تمتلكُ كلَّ المقوماتِ التي لا تختلفُ تماماً عن ما يتمُ توفيرُهُ في المدارسِ الأهليةِ والخاصةِ من حيثُ البيئةِ المدرسيةِ وتوفيرِ الوسائلِ التعليميةِ وفقاً للإمكاناتِ المتاحة.

بدورِهِ استعرضَ رئيسُ المجلسِ التنسيقي للتعليمِ الأهلي والخاص برامجَ ونشاطاتِ المجلسِ والدورِ المساندِ الذي يقومُ به في حلحلةِ الكثيرِ من الإشكالياتِ في مدارسِ التعليمِ الأهلي والخاص.

حضرَ اللقاءِ نائبُ المديرِ العامِ رئيسُ شعبةِ التدريبِ والتأهيلِ الأستاذ / علوي الحامد والأستاذ أنور فرج عبد الدائم رئيسُ شعبةِ التعليمِ بمكتبِ الوزارةِ بالمحافظةِ ومن جانبِ المجلسِ الأمينُ العامُّ الأستاذ جمال بامسعود وعضوُ المجلسِ سعيد بازفين.

إغلاق