متابعات

احتجاجاً على اغتيال عميد كلية تربية الضالع .. جامعة عدن تقر تعليق الدراسة الثلاثاء المقبل

ريبون / متابعات

أقرت جامعة عدن، الأحد، تعليق الدراسة في جميع كليات الجامعة، ليوم واحد (الثلاثاء المقبل)، احتجاجاً على اغتيال عميد كلية التربية في الضالع، الدكتور خالد عبده الحميدي.

وقال بيان صادر عن الاجتماع الاستثنائي لمجلس جامعة عدن، أمس، إن “جامعة عدن فُجعت بخبر اغتيال أحد كوادرها الأكاديميين المخلصين، الدكتور خالد عبده الحميدي، برصاصات جبانة غادرة، فيما كان المغدور به في طريقه المعتاد في شوارع مدينة الضالع باتجاه الكلية لتأدية واجبه التدريسي والإداري، الذي ظل حريصاً على القيام به بكل صدق وأمانة، أطلقتها نحوه أيادٍ إرهابية مجرمة آثمة”.

وإذ استنكر البيان الجريمة، واعتبرها محاولة لاغتيال روح العلم والمعرفة. قال إنها “جاءت في سياق من الحملات الدعائية المغرضة من قبل ضعفاء النفوس التي تريد النيل من سمعة جامعة عدن ومكانتها الأكاديمية، التي ترسخت منذ خمسين عاماً من العطاء العلمي والتربوي”.

وطالب البيان “مختلف الجهات الأمنية في الضالع، سرعة الكشف عن الجناة، وتقديمهم للمحاكمة والقصاص العادل، جراء هذه الفعل الإرهابي الغادر، الذي هزّ الوجدان والضمائر الإنسانية السوية، وأثار أعلى درجات الاشمئزاز”، حسب تعبير البيان.

وأعتبر مجلس الجامعة، البيان الصادر عنه “بمثابة بلاغ للنائب العام في الجمهورية، لفتح تحقيق شفاف في هذه الحادثة الشنيعة التي طالت أحد كوادر الجامعة ورجال العلم والتعليم”.

وأضاف البيان، أن “مجلس جامعة عدن أقر، في اجتماعه، رصد مختلف أشكال الجرائم والتهديدات والتحريض والإساءة، التي تتعرض لها قيادة وكوادر الجامعة، وتوثيقها، والإبلاغ عن مرتكبيها وتقديمهم للقضاء”.

إغلاق