متابعات

مواصلة برنامج الانتعاش الاقتصادي وسبل العيش الاقتصادي في منطقتي الحامي والعيص بحضرموت “صور”

ريبون / متابعات

في منطقتي الحامي والعيص بمديرية الشحر يواصل برنامج الانتعاش الاقتصادي وسبل العيش برنامجه التدريبي في مجال الثروة الحيوانية وذلك بعد ان نفذ خطته التدريبية في مديرية الريدة وقصيعر وفي مديرية  الديس  الشرقية . حيث تم في مديرية الريدة وقصيعر، وتحت رعاية مديرعام المديرية العميد  محمد سعيد الجريري ، تدريب 201 مربي منهم 111 من النساء ، وفي مديرية الديس الشرقية  تم ، تحت رعاية مدير عام المديرية الاستاذ ماهر عبدالرحيم باوزير ، تدريب 165 مربي منهم 76 من النساء أما في منطقتي الحامي والعيص فيتوقع  ان يتم حتى 11 فبراير 2021م تدريب 160 مربي غالبيتهم من النساء تحت الاشراف المباشر من قبل الاستاذ محمد سالم ابن الشيخ ابوبكر مدير السلطة المحلية في الحامي بتكليف  من مدير عام المديرية .

وتضمن البرنامج التدريبي تدريب نظري في قاعات تدريب وتطبيقات عملية في الميدان على التربية والتغذية والوقاية من الامراض وتشخيص الامراض وعلاجها . ومن الجدير الاشارة اليه ان هناك متدربين ومتدربات ابدعوا في التطبيقات العملية  ويمكنهم من الان مساعدة زملائهم المربين الاخرين في حدود المعارف التي اكتسبوها . مثل هؤلاء يمكن ان يكونوا نواة  لمرشدين قرويين محليين . وكبداية عملية  لتحفيزهم  للقيام  بالمهمة فقد قام البرنامج  في جميع المديريات التي شملها برنامجه التدريبي للثروة الحيوانية (ساه ، غيل بن يمين ، الريدة وقصيعر والديس الشرقية ومنطقة الحامي، اضافة الى الضليعة )  عبر مدراء مكاتب الزراعة في المديريات بتوزيع  دواء الايفرمكسين  لمكافحة  الطفيليات ومنها الدودة الحلزونية التي كانت حاضرة بقوة في التدريب العملي ، وتشكل وباء خطير تهدد الثروة الحيوانية .

درب في جميع دورات برنامج الانتعاش الاقتصادي وسبل العيش الدكتور / عدنان الاكحلي  تحت اشراف م. عبدالله سالم الدقيل مستشار البرنامج  وقام بالتنسيق الميداني مدراء الزراعة في المديريات  : أ. محمد عبود الجمحي في الريدة وقصيعر و م. محمد عمر مفلح في الديس الشرقية وم. زايد قحطان بن بريك في الشحر  بتوجيه من م/  عوض خميس بالكيمان مدير عام الزراعة والري للشريط الساحلي ، حضرموت  ، المكلا .

 

 

 
إغلاق