محلية

مدير عام مديرية وادي العين وحورة يلتقي بلجنة محور وادي العين لمواجهة فيروس كورونا

ريبون / قناة وادي العين اليوم

التقى مدير عام مديرية وادي العين وحورة الاستاذ سالم صالح بن عبادين مساء اليوم الثلاثاء 12/مايو 2020م بمقر مؤسسة وادي العين للتنمية الاجتماعية بلجنة محور وادي العين لمواجهة فيروس كورونا.
وفي مستهل اللقاء تقدم مدير عام المديرية بجزيل الشكر والتقدير للجنة المحور على جهودهم الكبيرة المبذولة خلال حملات التوعوية والتثقيف مؤكداً على أهميتها واستمرارها وحاجة المجتمع اليها في ظل شحة إمكانيات الدولة لمجابهة هذا الوباء في حال انتشاره لا سمح الله .
كما أطلع مدير عام المديرية فريق المحور على تطورات الحالة الراهنة لفيروس كورونا وآخر المستجدات والاحصائيات سائلاً الله أن يجنب البلاد والعباد هذه الجائحة .
وعلى صعيد متصل دعا مدير عام المديرية الى تكثيف حملات محاربة البعوض في كافة المواقع التي يتكاثر فيها بشتى الطرق وتوعية المجتمع بمخاطره والتعاون من الجميع للقضاء على هذه الحشرة الناقلة لكثير من الأمراض .
وفي ختام اللقاء تم تكليف رؤساء المربعات داخل وادي العين بحصر الأماكن المستهدفة التي يتواجد فيها البعوض والتركيز على المستنقعات ومجاري السيول والمياه الراكدة ليتم بعد عملية الحصر وضع مادة الديزل في هذه الأماكن للقضاء على بيوضه ويرقاته .
وناشد متطوعو الحملة جميع الأهالي بالتعاون معهم من خلال وضع مادة الديزل أو الزيت الحارق داخل برك المواطير الخاصة والتخلص من المياه الراكدة داخل المنازل كونها تعتبر موطن خصب لتوالد البعوض ، وكذا إرشادهم الى أماكن المستنقعات العامة والمياه الراكدة للإسهام جميعاً في انجاح هذه الحملة .

 

إغلاق