محلية

منظمة الحزب الإشتراكي بمحافظة حضرموت تصدر بيان تأييد للهبة الحضرمية الثانية المباركة

ريبون / خاص

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان تأييد منظمة الحزب الإشتراكي بمحافظة حضرموت للهبة الحضرمية الثانية المباركة.

في ظل التكاتف والتلاحم للانتصار لحضرموت الأرض والإنسان وإستعادة حقوقها ومكانتها، تتابع منظمة الحزب الإشتراكي بمحافظة حضرموت ماتشهده المحافظة من حراك شعبي مفصلي جاد يهدف إلى إستعادة الحقوق المنهوبة لأبناء المحافظة، وتشيد بجهود القائمين عليها من أجل إعطاء حضرموت كافة مستحقاتها بما يليق بحجمها وتاريخها وباعتبارها الرافد الأساسي للموازنة العامة للدولة، وتابعت منظمة حزبنا الجهود التي بدأت بلقاء حرو مرورا”بتشكيل اللجنة التنفيذية لمخرجات اللقاء وكذا لقاء اللجنة بالاخ المحافظ وحتى الزحف يوم هبت الجماهير تتسابق من أجل إستعادة حقوقها من أساطين الفساد الذي تسبب في تجرع أبناء المحافظة التقطع في الخدمات الأساسية كالكهرباء والمياه والطرقات والمشتقات النفطية والغاز المنزلي، بالإضافة إلى الغلاء الفاحش في المعيشة، وهذا أمر أثر بشكل كبير على أحوال الناس المعيشية، إلى جانب المعاناة في عدم صرف مستحقات المتقاعدين العسكريين والمدنيين وتدني رواتبهم ،وكذا عدم صرف مستحقات ورواتب العسكريين لأشهر تتراوح بين الأربعة إلى الستة أشهر. وإستمرار الفساد المستشري في الدوائر والمرافق الحكومية والاجحاف في حقوق العمال والموظفين والمتعاقدين.

إننا في منظمة الحزب الإشتراكي بمحافظة حضرموت إذ نشيد بالتواجد والمشاركة الفعلية والمفصلية لأعضائنا في الهبة الحضرمية الثانية المباركة وإيماننا بحق أبناء حضرموت في نيل حقوقهم نؤيد ونبارك هذه الهبة وندعوا كافة الأعضاء والمناصرين لحزبنا إلى المشاركة في فعاليات الهبة التواقة إلى إنتزاع حقوق الشعب وإستعادة ثرواته من ناهبيه وفق الطرق والإجراءات والحوار الهادف لحقن الدماء ولتحقيق النتائج المرجوة إنتصارا لشعار الهبة عز أو عزاء، والانتصار لحضرموت الأرض والإنسان وبما يضمن حياة كريمة لمواطنيها بعيدا عن التسلط والنهب، وما أفضت إليه من مترتبات ذلك كالامراض التي إنتشرت بين المواطنين في مواقع عمل الشركات النفطية وعدم قبول وتوظيف الأيدي العاملة من أبناء مناطق الإمتياز.

كما تشيد منظمة الحزب الإشتراكي بمحافظة حضرموت بالجهود الجبارة والعظيمة التي تقوم بها الهيئة الحقوقية الحضرمية المنبثقة عن لقاء مكونات المجتمع المدني والشعبي والنقابي والأحزاب والمكونات السياسية والوجاهات الإجتماعية من أنشطة وفعاليات تهدف إلى تحقيق توازن عادل في تأمين حقوق العمال والموظفين والمتعاقدين في مرافق العمل والإنتاج وتبارك هذه الجهود لمافيه مصلحة جموع جماهير حضرموت.

ومنظمة حزبنا بحضرموت إذ تشيد بالتلاحم الوطني بين الشعب وقوات النخبة الحضرمية والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة فإننا ندعم وبقوة المطالب الحقوقية التي تبنتها الهبة الحضرمية الثانية والمتمثلة في :

-تحويل مبالغ حصة نفط حضرموت للبنك المركزي بالمحافظة ونقل مكاتب شركات النفط العاملة بحضرموت من صنعاء إلى المكلا عاصمة حضرموت حسب التوجيهات الرئاسية للهبة الأولى. وفتح مطار الريان أمام حركة الملاحة الجوية وتمكين الكادر العامل به من ممارسة مهامه بحرية. وكذا إنشاء محطة كهرباء ساحل حضرموت الغازية وإنشاء مصفاة للنفط في حضرموت ومصنع للغاز المسال في المسيلة. وعدم تصدير الثروة السمكية حتى يتم الإكتفاء الذاتي للسوق المحلي. وضرورة بسط النخبة الحضرمية على الأمن بالوادي والصحراءومنفذ الوديعة البري وتوظيف أبناء المحافظة لهذا الغرض وجعل محافظة حضرموت منطقة عسكرية واحدة يديرها أبناءها فهم الأقدر على حمايتها.

تمنياتنا النجاح والتوفيق للهبة الحضرمية الثانية المباركة في سبيل تحقيق طموحات وآمال جماهير حضرموت الأبية.

 

والله ولي التوفيق.

 

صادر عن منظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة حضرموت.

1 يناير 2022م

إغلاق