متابعات

الحوثيون يعلنون مقتل وإصابة 51 شخصًا بغارات جوية

ريبون نيوز_ متابعات. السبت 1يونيو 2024

أعلنت جماعة الحوثي، الجمعة، مقتل 16 مدنيا وإصابة 35 آخرين بغارات أمريكية بريطانية على محافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن.
جاء ذلك في بيان مقتضب صادر عن مكتب وزارة الصحة بمحافظة الحديدة التابع للحوثيين، فيما لم يصدر تعليق من الجانب الأمريكي أو البريطاني بشأن بيان الجماعة حتى الآن.
وورد في البيان: “مقتل 16 مدنيا وإصابة 35، جراء الغارات الأمريكية والبريطانية على محافظة الحديدة ليل الخميس/ الجمعة”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.
بدورها، ذكرت قناة “المسيرة” التابعة للجماعة، أن الغارات الأمريكية البريطانية استهدفت مبنى إذاعة الحديدة وميناء الصليف بالمحافظة.
فيما أكد الناطق باسم الجماعة محمد عبدالسلام، على منصة إكس، الجمعة، سقوط “قتلى وجرحى جراء شن التحالف الأمريكي البريطاني غارات على صنعاء والحديدة”.
من جانبها، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) في بيان، أنها “نجحت في تدمير 8 طائرات بدون طيار في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن وفوق البحر الأحمر”.
وأضافت: “نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية إلى جانب القوات المسلحة البريطانية عدة ضربات ضد 13 هدفا للحوثيين في المناطق التي يسيطرون عليها”.

إغلاق