محلية

مجلس التنسيق للحزب الاشتراكي في حضرموت الوادي والصحراء يصدر بياناً بشأن أحداث سيئون

ريبون / خاص

يتابع مجلس التنسيق الحزبي بمديريات الوادى والصحراء تردي الاوضاع الحياتية والمعيشية للسواد الاعظم من المواطنين بسبب ارتفاع اسعار المشتقات النفطية وانخفاض قيمة الريال اليمني وماترتب على ذلك من انخفاض القوة الشراء للريال وانعكاس ذلك على دخل الفرد حيث اصبحت الاجور والمرتبات لاتفي بالحد الادنى من ضرورات الحياة اليومية وازاء هكذا وضع خرجت صباح يوم أمس الاثنين الموافق 15/3/2021م مسيرة حاشدة شارك فيها السواد الاعظم من مختلف الشرائح الاجتماعية للتعبير عن احتجاجها من تلك الاوضاع المأساوية التي وصل اليها المواطن نظرا لعدم التفات الحكومة لذلك في الوقت الذي تتقاضى الحكومة والصف الاول في سلطة المحافظات مستحقاتها بالعملة الصعبة.

ومن خلال متابعاتنا ومشاركة الكثير من اعضاء الحزب وانصاره لفعالية اليوم فقد تميزت بالسلمية والحضارية حتى دخولها مجمع الدوائر حيث انغمس في وسط المتظاهرين عناصر حولوا سلميتها واهدافها لغرض اعطاء رجال الامن الذريعة للانقضاض على سلميتها وتحويلها الى اعتداء على الملكية العامة.

واننا اذا نعبر عن ادنتنا للاستخدام المفرط للعنف واطلاق الرصاص الحي ضد المحتجين نطالب بمحاسبة من قام باطلاق النار بدلا من القاء القبض على المتسبين في الفوضى حسب بيان اللجنة الامنية وسرعة معالجة الجرحى وتعويضهم التعويض العادل.

كما نطالب السلطة في الوادي الى سرعة وضع المعالجات للحد من الارتفاع الفاحش في الاسعار وخاصة نحنا قادمين على شهر رمضان الكريم. كما نطالب المواطنين بالحفاظ على سلمية احتجاجاتهم القادمة وحضاريتها والحفاظ على سلامة الملكية العامه والخاصة حتى لانعطي اي فرصة لاثنائنا عن المطالبة بحقوقنا وانتزاعها من بين براثين فسادها.

لتستمر الاحتجاجات حتى نيل الحقوق كل الحقوق كاملة غير منقوصة

صادر عن المجلس الحزبي بالوادي والصحراء / سيئون

إغلاق