محلية

وقفة احتجاجية بمديرية الديس الشرقية

ريبون نيوز _ خاص

 

أقام مجموعة من المواطنين صباح اليوم الاحد ٢١-٨-٢٠٢٢م وقفة احتجاجية أمام مبنى السلطة المحلية بمديرية الديس الشرقية.

 

و عبّر المواطنون من خلال هذه الوقفة عن رفضهم لقرار السلطة المحلية القاضي بإنشاء فرزة باصات مسائية من و إلى مدينة المكلا.

 

و أوضح المحتجون سبب رفضهم بأن هذا القرار جاء بناءاً على إلغاء رحلات مسائية أخرى تقوم على المنافسة الشريفة بين أصحاب الباصات في السعر و الخدمات المقدمة للركاب مما يترك الخيار للراكب في اختيار العرض المناسب له و هذا أشعر الركاب بالارتياح لهذه الرحلات و لاقت صدى واسع و ازدحام على تلك الرحلات المسائية.

و في سابقة فريدة و نادرة قام أصحاب تلك الرحلات — بعد أن ضحّو و خسروا في سبيل قيام هذه الرحلات —بفسح المجال أمام الكل للدخول في هذه الرحلات و القيام بالمنافسة شأنهم شأن غيرهم.

لم يرق هذا النجاح لاصحاب باصات الفرزة الصباحية فقاموا بشتى الطرق محاولين افشال تلك الرحلات المسائية و لكن دون جدوى؛ إلى أن قامت السلطة المحلية بالاستجابة لاصحاب فرزة الباصات الصباحية في سابقة خطيرة و القيام باصدار قرار يقضي بمنع الرحلات المسائية و انشاء فرزة مسائية بدلاً عن ذلك و إلغاء ذلك التنافس و انفراد نقابة الباصات بتحديد السعر ضاربين بعرض الحائط أي مصلحة للمواطنين.

و لهذا فقد طالب المحتجون السلطة المحلية بالتراجع عن هذا القرار الجائر في حق المواطنين و أصحاب الرحلات المسائية و مطالبين أيضاً بالرجوع للوضع السابق ؛ راجين الاستجابة في ظل وضع متردي يعتبر فيه المواطن الحلقة الأضعف.

إغلاق