محلية

حملة تفتيش على المطاعم والمطابخ والبوفيهات لمراقبة الاشتراطات الصحية والوقائية بمدينة القطن

ريبون / خاص

نفذ  مكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية القطن صباح يوم الإثنين 29/3/2021 حملة تفتيش واسعة شملت المنشآت الغذائية ( مطاعم ،مطابخ المناسبات ،بوفيهات ) للتأكد من الالتزامات الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة جائحة كورونا الثانية.

وأشار الاخ / صالح يسلم السعيدي مدير مكتب الاشغال العامة والطرق بمديرية القطن:

بأنه تم اليوم البدء بتنفيذ حملة واسعة على المنشآت الغذائية  لمراقبة مدى الإلتزام بتنفيذ  الالتزامات الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة جائحة كورونا الثانية  ،و تم ضبط عدد من المخالفات والتجاوزات في بعض المطاعم و المطابخ والبوفيهات التي لا تتماشى مع تطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا والمسبق تعميمها وتوجيه مالكي المطاعم والمطابخ والبوفيهات وغيرهم بالتقيد و العمل بها  حفاظا على صحتهم وسلامتهم وصحة وسلامة الآخرين.

مؤكدا بأنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاة المنشآت الغذائية المخالفة و كذلك  تنبيه  عدد من أصحاب هذه المنشآت  لمخالفتهم  بعض من الإجراء ات   الواجب إتباعها وكذا  الالتزام  بالاشتراطات الصحية والتوجيهات الوقائية المعممة مؤخراً للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد .( المرحلة الثانية ) تنفيذا لتوجيهات السلطة المحلية بالعمل بالإجراءات الاحترازية للوقاية من المرض والتقيد بها.

وأوضح السعيدي بأن الحملات الرقابية مستمرة بشكل دوري  أسبوعي حتى رفع الإجراءات الاحترازية  وأن المختصين بقسم صحة البيئة على متابعة مستمرة للمنشآت الغذائية لضمان تقديم أطعمة صحية للمستهلك وكذا إلتزام مالكي تلك المنشآت بالاشتراطات الصحية المعممة .

لافتا : بان المكتب قد عمل خلال الفترة الماضية والقريبة  على صرف إعداد  من البطاقات الصحية للعاملين في هذة المنشآت بمبالغ زهيدة ،إضافة إلى القيام بعدد من جولات التفتيش لضبط المواد الغذائية المنتهية الصلاحية واتلافها بمشاركة  مكاتب  الصناعة والتجارة والصحة وإدارة الامن .

شاكرا دعم ومساندة السلطة المحلية ممثلة بالمديرالعام الأستاذ عبداللطيف محمدالنقيب مديرعام مديرية القطن رئيس المجلس المحلي والدكتور علوي محمد بن يحي مديرعام مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق لتذليل اي صعوبات او عراقيل تواجه عملنا.

شارك في الحملة الاخوة/ عادل لرضي رئيس قسم صحة البيئة ومحمد لحمدي مفتش صحة.

 

 

إغلاق