محلية

في تصريح للدكتور الباكري لا توجد أضرار للتطعيم للوقاية من وباء #كورونا

ريبون/ متابعات

طمأن الدكتور/ عبد القادر الباكري المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية جميع المواطنين أنه لا توجد أي أعراض مضرة بصحة المواطن جراء عملية التطعيم والوقاية من وباء كورونا كونه هو شخصياً بادر بتطعيم نفسه في الجرعة الأولى يوم الثلاثاء (20 ابريل 2021م) وهو حالياً بصحة ممتازة ولم يتعرض لأي ضرر جراء التطعيم .
 ودعا الدكتور/ الباكري جميع المستهدفين التوجه الى مراكز التطعيم مشيراً أن هناك فرق ثابتة ومتجولة تقوم بتقديم اللقاح لجميع المواطنين .
 ونبه الباكري من خطورة الإشاعات والأراجيف الممجوجة التي تبثها للاسف وسائل التواصل الإجتماعي وبعض وسائل الإعلام التي تتعاطى معها بدون مسئولية تهدف الى التشكيك من فعالية اللقاح الذي أثبت فعاليته الصحية الوقاية في الميدان وعلى مستوى دول العالم وحث الدكتور/ الجميع أن يقف صفاً واحداً في نشر الوعي الصحي لذى المواطن ودحر تلك الإشاعات ..وحث المواطنين على التوجه الى مراكز التطعيم للوقاية من هذا الوباء القاتل.
 ونوه الباكري قائلاً أن توظيف تلك الإشاعات من قبل وسائل التواصل الإجتماعي التي لم تتوخى الدقة في المعلومات وهو الأمر الذي يضر المواطن وصحته أو إثارة البلبلة والتشكيك في حقيقة هذا الوباء الذي حصد الملايين من الأرواح في العالم أو التشكيك في اللقاحات لمكافحته أو عدم التقيد بالإجراءات الوقائية .
 ودعا الدكتور /عبد القادر الباكري المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية الطبية مختلف وسائل الإعلام الرسمية والأهلية ووسائل التواصل الإجتماعي أن تتحمل المسئولية الكاملة عن توعية المواطنين في مخاطر هذا الوباء وكشف الإشاعات والدعايات التي لا تخدم المواطن وتضر بصحته .. موضحاً أن الوباء  خطر على الجميع وعلى جميع وسائل الإعلام أن تدرك أنها مسئولة أمام الله و الوطن والوازع الديني والأخلاقي في نشر الحقائق بأمانة لمصلحة المواطن ومصلحة الجميع .
إغلاق