محلية

مكتب اوقاف عدن يختتم مسابقة عدن الكبرى الرابعة لحفظ القرآن ويكرم الفائزين

ريبون/ متابعات

بحضور وكيل محافظة عدن وعضو المجلس الانتقالي الشيخ/ عبدالرحمن شيخ ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد عدن الدكتور/ محمد حسين الوالي
اختمت الادارة العامة لمكتب الاوقاف والارشاد للعاصمة عدن عصر الاربعاء المسابقة الكبرى الرابعة لحفظ القرآن الكريم  التي تأتي في عامها الرابع منذ انطلاقتها في العاصمة عدن .
ويأتي اختتام المسابقة الكبرى في السادس عشر من رمضان تكملة لانطلاقتها في  السادس من شهر رمضان الكريم للسنة 1442 ه ،حيث استمرت عشرة أيام بمشاركة (450) أربعمائة وخمسين متسابقا من الأطفال ومتوسطي العمر من الشباب في إطار اربع فئات : ( فئة المصحف- فئة العشرون جزءً- فئة العشرة جزاء-فئة خمسة اجزاء).
حيث أشاد القيادي الشيخ/ عبد الرحمن شيخ بهذا الدور والخطوة من قبل مكتب أوقاف عدن تجاه الشباب ومحبي القرآن لإتاحة الفرصة لهم والتشجيع والتنافس فيما بينهم في حفظ القرآن والظهور الجبار لنخبة من القراء والمتسابقين وهم يتلون الآيات من خلال هذه المسابقات والانشطة الرمضانية .
مهنئاً جميع المشاركين ومباركا للفائزين على وصولهم إلى هذه الدرجات العليا، ومؤكداً على دعمهم وتشجيعهم ومن يسلك طريق القرآن وحفظه، داعياً الشباب لشق طريقهم في الخير والذكر والحذو تجاه زملائهم القراء .
وشكر مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد للعاصمة عدن الدكتور/ محمد الوالي ، وكيل المحافظة عبد الرحمن شيخ على اهتمامه الكبير وتلبيته دعوة حضور التكريم والتشجيع لنخبة حفاظ القرآن .
حيث قال ان المسابقة لم تقتصر على العاصمة عدن فقط بل تم إتاحة الفرصة هذا العام لمناطق ضواحي عدن كلحج وأبين والضالع والمشاركة للقراء وكل الراغبين في الخوض بهذه المسابقة.
وشاكرا ومقدراً جهود لجنة التحكيم والمنظمين وكل من بذلوا الجهد خلال فترة المسابقة حتى اختتامها ،ناقلاً وأثنى على الجهود المبذولة في المسابقة .
وكرما (شيخ والوالي) الفائزين الأربعة الأوائل لكل الفئات الأربع بمبالغ مالية وشهادات تقديرية.
(فئة المصحف)
الأول:- عبد الرحمن عدنان سالمي ( مبلغ وقدره مليون ريال )
الثاني :-اسامة فارس محمد (مبلغ وقدره ثمانمائة الف ريال)
الثالث :- ماجد شيخ قاسم (مبلغ وقدره ستمائة الف ريال)
(فئة العشرين جزء)
الأول :-حسن احمد حسن ( مبلغ وقدره ستمائة ألف ريال)
الثاني :- علي خالد علي ( مبلغ وقدره خمسمائة الف ريال )
الثالث:- عبد الرحمن منصور عايش.( مبلغ وقدره اربعمائة ألف ريال )
(فئة العشرة الاجزاء)
الأول:- أفضل وحيد أفضل. ( مبلغ وقدره خمسمائة ألف ريال )
الثاني:- محمد بليغ سعيد( مبلغ وقدره أربعمائة الف ريال )
الثالث:- يحيى محمد يحيى .( مبلغ وقدره ثلاثمائة ألف ريال )
(فئة الخمسة الاجزاء)
 الأول :-عبد الرحمن نصر علي (مبلغ وقدره أربعمائة الف ريال )
الثاني:- محمد عبد الله فرحان (  مبلغ وقدره ثلاثمائة ألف ريال )
الثالث:- منذر منير السعدي .( مبلغ وقدره مائتين الف ريال)
 وفي ختام الحفل الذي عقد في مسجد الإيمان بمديرية المنصورة تم تكريم لجنة التحكيم واللجنة المنظمة والقائمين على المسجد الذي أقيمت فيه المسابقة.
إغلاق