متابعات

محافظ عدن يؤكد: اتفاق الرياض يمثل خارطة طريق ويؤسس لمرحلة يسودها الأمن والتنمية

ريبون / متابعات

أكد محافظ محافظة عدن، أحمد حامد لملس، أن “اتفاق الرياض يشكل مرتكزاً أساسياً لخارطة طريق، تؤسس لمرحلة جديدة، يسودها الأمن والاستقرار والتنمية، الهادفة إلى خدمة المواطنين”.

وقال المحافظ لملس، خلال افتتاح ورشة العمل التي نظمتها وزارة حقوق الإنسان، أمس الثلاثاء، في عدن، عن دور المنظمات والفعاليات المدنية في دعم اتفاق الرياض وتحقيق السلام، إن “عدن مرت بظروف عصيبة، كادت أن تعصف بحياة المواطنين، وهو الأمر الذي يتطلب منا جميعاً العمل على إنجاح الاتفاق برعاية الأشقاء في دول التحالف العربي، بقيادة السعودية والإمارات”.

من جانبه، أكد وزير حقوق الإنسان، محمد عسكر، في كلمه ألقاها في الورشة نيابة عنه، ردفان المفلحي، أن “عدن مرت بظروف صعبة، نتيجة الصراعات السياسية، ويتوجب على الجميع تجاوز تلك الصراعات، والعمل الجاد في مساعدة السلطة المحلية، في بذل الجهود لتحقيق الخدمات العامة للمواطنين”.

وأوضح، أن الورشة تهدف إلى استعراض وجهات النظر بمختلف الاتجاهات، والخروج بتوصيات تعزز دور منظمات المجتمع في إنجاح اتفاق الرياض، لافتاً إلى “أن المرحلة القادمة، تمثل مرحلة بناء المؤسسات التي تقوم على أسس مرتكزة على الأمن والاستقرار الدائم، والمحافظة على الحقوق والحريات، وحماية حقوق الإنسان”.

حضر الورشة، التي نظمت بمناسبة الاحتفال  بالذكرى الـ 57 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، وزير التعليم العالي، حسين باسلامة، ووزير التربية والتعليم، عبد الله لملس، ووزير العدل، علي هيثم الغريب، ونائب وزير الداخلية، علي ناصر لخشع، ورئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان، القاضي أحمد سعيد المفلحي، ومدير البرنامج السعودي لإعادة الإعمار، أحمد المدخلي، وعدد من القيادات السياسية والشخصيات الاجتماعية.

إغلاق