محلية

صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت يدشن فعاليات أسبوع النظافة والبيئة لعامة الثالث

ريبون / إعلام الصندوق

جرى صباح اليوم بالمسرح الوطني بديوان المحافظة في مدينة #المكلا ، حفل تدشين فعاليات أسبوع النظافة والبيئة لعامة الثالث ، بالتنسيق مع الهيئة العامة لحماية البيئة ، بحضور وكيل محافظة حضرموت للشئون الفنية المهندس امين سعيد بارزيق والوكيل مساعد لشؤون الشباب الأستاذ فهمي باضاوي ، وعدد من مدراء عموم مكاتب ساحل حضرموت ، وتأتي هذه الفعاليات تحت شعار النظافة ثقافة .
وقال وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس امين بارزيق ، أن تنفيذ هذه الفعاليات في اليوم الوطني للبيئة يعد جانب مهم لتوعية المواطنين وتصحيح السلوك لضمان تحسين مؤشرات البيئة ، مشدداً على تكثيف عملية الجهود من قبل الجهات ذات العلاقة للعمل تحت فريق واحد لرفع مستويات النظافة في الفترة القادمة .
وأكد المدير العام التنفيذي للصندوق فهمي عبدالهادي بن شبراق أن النظافة واجب ديني ووطني على كل مواطن، كما أنه مادة بالدستور لابد العمل عليها ، مشيراً إلى أن هناك حرص كبير لإقامة هذا الأسبوع التوعوي بالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني للبيئة .
ودعا بن “شبراق” كل الجهات الحكومية والمجتمع المدني والمساجد والمنازل والمدارس وأصحاب المحلات التجارية والمصانع وغيرها بعدم إغفال المسؤولية الرئيسية الملقاة على عاتق الصندوق لتحقيق دور مجتمعي متكامل، مشدداً على أن النظافة لا تخص جهة معينة أو قطاع معين بل هي مسؤولية مشتركة يشترك فيها الجميع لتخفيف المعاناة على مهندسوا النظافة من أجل بيئة صحية سليمة .
بدوره أوضح مدير عام فرع حماية البيئة المهندس سالم باقحيزل الدور المرتبط بالنظافة حيث أن النظافة لها أهمية خاصة ملقاة على عاتق كل فرد من أفراد المجتمع وان النظافة جزء من العملية التكاملية في جانب البيئة .
وشهد الحفل عرض بروجكتر لأعمال الصندوق خلال العام الماضي 2020م ، وكذا توضيح رؤية العام الجاري 2021 المعتمد على جوانب التحسين الشاملة وفق الخطة المعتمدة لإدارة الصندوق خلال هذا العام .

 

إغلاق